قرر اتحاد موظفي "اونروا" في غزة تعليق فعالياته النقابية لبعض الوقت بسبب الظروف الراهنة، مؤكداً أن المطالب لا زالت قائمة والتواصل مفتوح مع جميع أعضاء الاتحاد في المناطق لإيجاد الحل لمشاكل الموظفين وهمومهم.

وطالب الاتحاد في بيان له إدارة الوكالة بتوفير كل وسائل السلامة المهنية لجميع الموظفين الذين على رأس عملهم، وذلك حسب مواصفات وتعليمات منظمة الصحة العالمية، وهي من يتحمل المسئولية عن ذلك، مطالباً إياها القيام بدورها الرئيس في إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة.

وتقدم الاتحاد بالتحية للموظفين الذين على رأس عملهم ويقدمون الخدمات الأساسية للاجئين، مؤكداً أن كافة إمكانيات الاتحاد مسخرة لخدمة الموظفين في ظل الأزمة الحالية.

وأشار إلى أن رئاسة الاتحاد تواصلت أمس الثلاثاء مع دائرة الموارد البشرية بخصوص احتساب أجر لموظفي المياومة الذين يؤدون عملهم من البيوت، وخاصة المعلمين الذين يقومون بالتعليم عن بعد والتعليم الإلكتروني، ولن يترك هذا الأمر.

وأوضح أن رؤساء الاتحادات في المناطق الخمسة على تواصل دائم مع سكرتارية الصندوق لوضع آلية لحماية مدخرات الموظفين، وتقديم حلول عملية وسريعة لمواجهة هذا الانهيار في الأسواق العالمية، حيث طرح عدة إجراءات في هذا الأمر وسيتم التبليغ بالنتائج.

المصدر : الوطنية