استعرض مركز الإعلام والمعلومات الحكومي في قطاع غزة مساء اليوم الثلاثاء، آخر التحديثات حول خطة الوقاية من فيروس "كورونا" الذي يواصل الانتشار في أرجاء العالم.

وأكد المركز أنه في ظل حالة الطوارئ الحالية تقرر اعفاء 14 سلعة أساسية من ضريبة الاستيراد لتدعيم المخزون الاحتياطي منها في السوق، بالإضافة لوقف تصدير المنتجات الزراعية ما ساهم في عودة الأسعار في الأسواق لطبيعتها.

وأضاف أنه تم اعتقال بعض التجار الذين خالفوا القرارات الحكومية الخاصة بضبط السوق في الفترة الأخيرةـ في ظل مراقبة وازرة الداخلية لهذا الأمر.

وأوضح المركز أنه تقرر إغلاق كافة المساجد في قطاع غزة لكافة الصلوات لمدة أسبوعين ابتداءً من فجر غدٍ الأربعاء، منعاً للاختلاط بين المواطنين.

الوضع الصحي

أكد المركز وعلى لسان الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، أن القطاع لم يسجل أي حالات مصابة جديدة، مبيناً أنه تم إجراء فحص 144 عينة جميعها جاءت سلبية ما عدا الحالتين المعلن عنهما.

وأضاف القدرة أنه تم تحويل 34 حالة مرضية بمراكز الحجر للمتابعة داخل مشفى الشفاء والرنتيسي بمدينة غزة، بالتزامن مع إنهاء العزل المنزلي لـ 1341 حالة وصحتهم جيدة ولم تظهر عليهم أي أعراض.

وتابع القدرة، أنه يجري حتى الآن تنفيذ العزل المنزلي لـ 1337 حالة، سينتهي عزلهم يوم الخميس القادم، لافتاً أن هناك 1420 حالة في مراكز الحجر الصحي منهم 708 حالة مرضية بأمراضي مختلفة.

 

 

 

المصدر : الوطنية