أطلقت وزارة القوى العاملة المصرية رابط رسمي لتحديث وتسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة في وزارة القوى للعام 2020 في جميع المحافظات المصرية.

وأكدت الوزارة أنه يستطيع أي فرد الدخول على رابط موقع الوزارة 2020 وتقديم جميع بيانات العمالة الغير منتظمة في جمهورية مصر العربية، وذلك عبرالدخول على "اللينك"، الذي خصته الوزارة.

ونوهت الوزارة أنها لا تقبل أي طلبات تقدم باليد عن طريق المستندات الورقية، حيث اقتصر تسجيل البيانات على التقديم بشكل إلكتروني كامل عبر الرابط المخصص لهذا الأمر.

كما ووضعت الوزارة بعض الأرقام الخاصة للعمالة الغير منتظمة، وذلك من أجل التواصل المباشر مع "الوزارة"، عبر الرقم التال: 01212201303، ووضعت "القوى العاملة"، هذا الرقم من أجل تلقي واستقبال استفسارات العمالة الغير منتظمة بموقع «واتس اب» الخاص بالتواصل الاجتماعي، وذلك في إطار خطة الدولة المصرية الشاملة من أجل رعاية فئات المواطنين في كل مكان.

طريقة تسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة 2020 بوزارة القوى العاملة :-

أولا الدخول على بوابة وزارة القوى العاملة من خلال ( الرابط التالي ) .

ثانيا تسجيل بيانات المواطن والتي تتضمن التالي :-

المحافظة المقيم فيها
 الاسم
رقم البطاقة
عدد الأولاد
رقم الموبايل الخاص بكل عامل من عمال اليومية.

ثالثا الضغط على كلمة تسجيل

يشار إلى أن العمالة الغير منتظمة يعمل معظمها في مختلف المجالات، ومن أبرزها العمل في مجالات الزراعة ومجالات الصيد ومجالات قطع الأخشاب والنجارة، إضافة للعديد من المجالات المتعددة والمختلفة الأخرى، والقطاعات المتنوعة، مثل مايسمى بالعمل باليومية عند بعض الناس الغير ثابتين في عملهم، مثل في عمليات الهدم وعمليات البناء في البيوت خاصة في العديد من المناطق في الأرياف المصرية.

المصدر : الوطنية