لا تزال عدد من الحسابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات ذات الجمهور الكبير من المتابعين تتداول أنباء تتعلق بحظر التجوال في جمهورية مصر العربية، وسط تساؤولات عديدة من قبل المواطنين حول صحة هذه الأنباء، وتوجه الآلاف للمحال التجارية للتموين.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فقد نفى مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، تنفيذ حظر التجوال ابتداءً من مساء اليوم بالبلاد، ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس "كورونا".

وأكد المصدر في بيان صادر اليوم الاثنين، عدم صحة ما تم تداوله فى هذا الشأن جملة وتفصيلاً، وأن مثل تلك التناولات تهدف إلى إثارة البلبلة فى أوساط الرأى العام، وجارٍ إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الصفحة المشار إليها والقائمين عليها.

وأوضح مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية بأن الأخبار والوقائع الصادرة عن الوزارة يتم نشرها عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وتحمل سم الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية.

هذا وأعلنت وزارة الصحة المصرية ليل الأحد عن أربع حالات وفاة جديدة، بسبب فيروس كورونا المستجد، وإصابة 33 آخرين، وأعلنت السعودية تطبيق حظر تجول بداية من اليوم الاثنين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة في مصر خالد مجاهد، في تصريحات ليل الأحد، أن الوباء ظهر في 24 محافظة، من بين 27 من محافظات البلاد.

وبذلك يبلغ إجمالي حالات الوفاة في مصر 14 حالة، وإجمالي المصابين 327 حالة.

المصدر : وكالات