عقد رئيس سلطة الأراضي في قطاع غزة ماهر أبو صبحة، اليوم الإثنين، اجتماعاً للجنة الطوارئ ومجلس الوزارة لمناقشة خطة عمل الطوارئ بنظام الدوام الجزئي خلال الفترة الحالية لضمان تقديم الخدمات للمواطنين بالحد الأدنى والحفاظ على سلامة المواطنين والموظفين.

ودعا أبو صبحة، في تصريح صحفي، الموظفين إلى اتخاذ أعلى درجات الوقاية والحذر خلال الاحتكاك مع الجمهور والعمل على انجاز المعاملات حسب النظام.

وأوضح أنه تقرر خطة عمل طوارئ على ثلاثة مراحل في حال تطلب الأمر ذلك مؤكداً على أن طبيعة التطورات ستفرض أليات التعامل والدوام للموظفين.

وبين أنه سيتم وقف المعاملات المساحية الميدانية إلا للضرورة ووقف معاملات خروج موظفي الإدارة العامة لتسجيل الأراضي والعقارات "الطابو" لتوقيع المواطنين في المنازل.

وأكد على استمرار عمل فرق وطواقم التفتيش والمتابعة لمنع أي تعديات جديدة على الأراضي الحكومية ومعالجة التعديات حسب الأنظمة المعمول بها.

وأضاف: "فتح صالة الاستقبال الجديدة وتقديم الخدمات من خلالها رغم عدم جاهزيتها بشكل كامل لتخفيف الازدحام في الصالة البديلة وذلك للحفاظ على سلامة المراجعين، والعمل جاري خارج أوقات الدوام الرسمي لاستكمال العمل في صالة الاستقبال وتجهيزها بشكل نهائي".

المصدر : الوطنية