خرقت فتاة منقبة أردنية حظر التجوال المفروض على جميع المواطنين في الأردن، بسبب تفشي فيروس كورونا، بوصلة رقص بالشارع العام.

فقد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن خلال الساعات الماضية، مقطعاً مصوراً لفتاة منقبة وهي ترقص بالشارع العام مستغلة حظر التجوال المفروض من قبل الجيش والحكومة الأردنية.

قوات الأمن الوقائي في الأردن، أكدت أنها تمكنت من إلقاء القبض على الفتاة “المنقبة” التي خرقت تعليمات حظر التجول العام وأوقفت سيارتها بالشارع العام وبدأت بالرقص على أنغام موسيقى صاخبة.

 

 

وصدر عن مديرية الأمن العام بيان تحدث عن توقيف الفتاة “ليس لأنها رقصت في الشارع ولكن لخرقها الحظر، وقد تم التحقيق معها قبل إحالتها للقضاء”.

وتم اتخاذ الإجراء نفسه بحق نحو 392 أردنيا اعتقلتهم الشرطة بسبب خرقهم حظر التجول.

وقال النائب العام محمد الشريدة إن النيابة باشرت التحقيق مع الموقوفين وستراقب كل الأطراف وستنفذ القانون بحذافيره.

ويواجه خارق حظر التجول عقوبة السجن لمدة تصل إلى سنة حسب مقتضيات مضمون أمر الدفاع الذي أصدره رئيس الوزراء عمر الرزاز.

وكانت العاصمة الأردنية وبقية المدن قد عايشت حالة غير مسبوقة بفرض حظر تجول شامل سمح فيه لبعض الموظفين فقط بالخروج قبل الاستدراك والسماح للأطباء والممرضين مقابل وثائق.

ووسط بيانات وزارة الصحة التي تحدثت عن تسجيل 15 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأردن، حيث وصل العدد إلى 99 حالة، قال الوزير العضايلة إن حظر التجول قد يمتد لأيام وربما لأسابيع وعلى المواطنين الاعتياد عليه.

وانطلق في تمام الساعة السابعة من صباح أمس السبت صافرات الإنذار في أرجاء المملكة، إيذاناً بدخول قرار حظر التجول حيّز التنفيذ؛ للحد من تفشي فيروس كورونا .


 

المصدر : وكالات