تمكنت شرطة إمارة منطقة مكة المكرمة، مساء أمس الجمعة، إلقاء القبض على شاب وفتاتين، في ما سٌمي عبر الشبكات الاجتماعية بواقعة سجود شاب لفتاة أمام باب مسجد بالمملكة العربية السعودية.

وقال حساب إمارة مكة عبر تويتر، إن الشرطة ألقت القبض على شاب وفتاتين، بعد أن قام بالسجود بين يديها أمام أحد المساجد بجدة.

وأكدن الشرطة في بيان لها، إن شاب سعودي الجنسية وفتاتين يمنيتين، يواجهون تهمة الاستهزاء بالشعائر الدينية، بعد أن ظهر الشاب ساجداً أمام إحدى الفتاتين، بينما قامت الأخرى بتصوير المشهد أمام أحد المساجد.

وأضافت أنها أوقفت الأشخاص الثلاثة، واتخذت الإجراءات النظامية بحقهم، موضحة أن الشاب في العقد الثالث من العمر، والفتاتين في العقد الثاني، و تمت إحالتهما إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما.

 

يشار إلى أن وسط "#شخص_يسجد_لفتاة" تصدر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في السعودية، خلال الساعات الماضية، بعد تداول صور توثق قيام شاب بالسجود لفتاة أمام أحد المساجد في المملكة، مما أثارة موجة من الغضب.

ويظهر في الصور الأولى شاب وهو يصلي حيث بدا جالسا كما لو أنه في مرحلة التشهد، بينما كانت تقف أمامه فتاة ترتدي عباءة سوداء وحاسرة الرأس.

ويظهر نفس الشاب في الصورة الثانية وهو ساجد أمام الفتاة في المنطقة المخصصة لخلع الأحذية أمام أحد المساجد، الذي قال مغردون إنه في مدينة جدة.

وطالب المغردون بسرعة القبض على الشاب والفتاة، مؤكدين أن ما أقدما عليه مخالفا للدين والتقاليد الاجتماعية.

المصدر : وكالات