الذهب من أكثر أدوات الزينة التي تحرص كل أنثى على ارتدائه في مختلف المناسبات السعيدة، غير أن رؤية الذهب في المنام تحمل عدد من الدلائل والتفسيرات المتنوعة، سواء كان الرآئي فتاة عزباء أم متزوجة أم حامل أم رجل ، كل ذلك نضعها لكم خلال السطور التالية ، لجميع الراغبين بالتعرف على تفسيرات ودلالات رؤية الذهب في المنام .

تفسير رؤية الذهب في المنام للعزباء :-

الذهب في منام العزباء خير ودنيا جديدة وكنز سوف تجده في زوجها الصالح الذي سوف يقترب منها عن قريب ليتزوجها، فرؤية الذهب في منام العزباء خير وبركة ودليل على زواجها قريبًا.

ومن رأت في منامها أنها ترتدي تاجًا مصنوع من ذهب فهذا الحلم دليل على زفافها قريبًا إن كانت مخطوبة أو إن كانت غير مخطوبة فسوف يدل على صلاح حالها وتعرف شخص محترم عليها.

أما من كانت في علاقة حب ورأت أن حبيبها يقدم لها تاجًا من ذهب فهذا دليل على نيته الخير بالنسبة لها وتقدمه للزواج منها قريبًا إن شاء الله والله أعلم.

ومن رأت في منامها الذهب أو أنها ترتدي ذهب ولم تكن في سن الزواج فهذا دليل خير على أنها سوف تحقق ما تتمناه وتصل إلى مرادها سواء في عمل أو نجاح في دراسة أو الحصول على المال.

وارتداء الخلخال المصنوع من ذهب في المنام دليل غير محمود، وقد ذكر ابن سيرين أنه يدل على القيود التي تحيط بالرائية وفقدانها للحرية، وربما دل على الخوف والقلق الذي يسيطر على الفتاة.

تفسير رؤية الذهب في المنام للحامل :-

رؤية الذهب للمرأة الحامل في الحلم دليل خير على مستقبل مشرق ينتظرها، أما عن ارتداء الحامل للذهب؟ فمن رأت في منامها أن زوجها يقوم بتلبيسها محبس مصنوع من ذهب فهذا دليل على أنه يعطيها قلبه وجسده فتأمن خيانته الزوجية لها والله أعلم.

فالحلم دليل على أنها سجنته بقلبها وحبها ونجحت في ذلك، أما من رأت في منامها أنها ترتدي أسورة من ذهب فهذا دليل على أن الرائية سوف تلد أنثى جميلة بفضل الله تعالى وسوف يكون لها شأن بإذن الله.

أما الحامل التي ترى في منامها أن خاتمها مكسور أو أسورة أو أي إكسسوار مصنوع من الذهب مكسور أو ضاع منها أو وقع منها أو نسيته في مكان ما وذهبت فهذه رؤية شر وتؤول إلى الحزن والهم الذي سوف يصيب الرائية نتيجة لمشاكل سوف تقع فيها والله أعلم.

وربما دل على المشاكل الزوجية بينها وبين زوجها، وربما دل الحلم على صعوبة في حملها أو ولادتها والتي سوف تزول إن شاء الله سريعًا، وهداية الذهب لشخص مضايقة ومشكلة سوف تحدث لهذا الشخص وتكون أنت سبب فيها.

أما من رأى في المنام أن شخص يهديه ذهب، فاحذر من الشخص الذي أعطاك الذهب في يقظتك.

تفسير رؤية الذهب في المنام للمتزوجة :-

ارتداء الخاتم في المنام يضمن لكِ المُلك والسيطرة والنفوذ فكما نعلم أن سيدنا سليمان كانت قوة ملكه تكمن في الخاتم، لذلك عند رؤيتك في المنام وانتِ ترتدين خاتم من الذهب ثقيل الوزن وذو نقوش مُتعددة فهو دلالة جني ثروة طائلة من قبِل الزوج سواءً كان مسافر أو قد حصل على ميراث أحد الأقارب.

وإذا كنتِ عاقر ولم تنجبين بعد ورأيت الخاتم في المنام فهو إشارة واضحة على حدوث الحمل بمولود ذكر في تلك الفترة وشعورك بالفرح والسعادة حيال ذلك، مما ينعكس على حالتك النفسيه ويجعلك ترين ذلك في المنام حيث يصبح لك الصبي سند لكِ فيما بعد.

تُعد رؤية هدية الذهب ضمن أفضل الرؤيا التي قد تمر عليكِ يوم حيث تدل على إنجاز مصلحة ما أو الحصول على منحة دراسية أو أموال طائلة من مصدر مجهول على سبيل الهدية، فإذا قام زوجكِ بتقديم هدية عبارة عن خاتم أو سوّار أو قلائد مصنوعة من الذهب فهو دلالة على شدة حبه لكِ ورغبته في إسعادك.

إذا تمت رؤية الجنين وهو يمنحك هدية من الذهب فهو دلالة على السعادة التي تشعرين بها بعد قدوم ذلك الجنين حيث يؤنس وحدتك ويجعلك تفرغين مشاعر الأمومة.

أما عن رؤية الحلق الذهب في المنام فهو إشارة إلى مواجهة بعض الصعوبات في الحياة بشكلٍ عام سواءً من جانب زوجكِ أي تمرين بفترة من الخلافات والمشاحنات التي قد تؤدي بك إلى الإنفصال، أو تدل على حدوث بعض المشاكل والضغوطات النفسية التي تؤثر على الحمل أو تؤثر على علاقتك بالابناء أو تؤثر على عملك.

وأما في حال رؤية الحلق الذهب قد تحول إلى الفضة فهو دلالة على السعادة والهناء اللذي تلاقيه في حياتك في الفترة الحالية بل والتخلص من كافة المشاكل والضغوطات

وعن تفسير حلم الذهب للمتزوجه برؤية الأساور فهي لا تختلف كثيرًا عن تفسير رؤية الغوايش، ولكن عند رؤية تلك الأساور وهي تلمع وتصبح ذات بريق آخاذ يسر النظر فهي دلالة على الانطلاق في الحياة نحو تحقيق الأهداف سواءً كان ذلك مع الزوج أو بمفردك.

وفي حال رؤية الأساور قد تغيير لونها وأصبحت ذات لون اصفر باهت فهو دلالة على إصابتك بمرض ما أو الدخول في مرحلة من الاكتئاب بسبب فقدان أحد الوالدين أو الأخوة والأخوات، قد تعني تغيير الحياة وانقلاب الأحداث رأساً على عقب وطلاقك من زوجك وبالتالي يؤثر على حالتك النفسيه.

أما رؤية السلسال الذهب فلقد أختلف الكثير من العلماء والمفسرين حول رؤيته فالبعض أشاروا إنه دلالة على التزيين والتمتع بالشباب والحيوية، وإذا كان الزوج يهدى لكِ سلسال من الذهب فهو إشارة إلى الرغبة في إنجاب طفل جديد أو تغيير الحياة في الفترة المقبلة على نحو مغاير تماماً سواء بالسفر أو الإنتقال لمنزل جديد.

وإذا كانت تلك السلسة ضيقة ولا تُناسبك فهو دلالة على دخول بعض القيود أو الحواجز إلى حياتك في الفترة الحالية والتي تسبب لكِ الضيق والخنقة والرغبة في الانتحار.

تفسير رؤية الذهب في المنام للرجل :-

تفسير لبس الذهب للرجال بشكل عام شر وفأل غير حسن في تأويلاته ما عدا لبس القلادة الذهبية، فمن رأى أنه يرتدي قلادة مصنوعة من الذهب في منامه من الرجال فهذا دليل خير وتولي منصب.

وربما دل الحلم على الخير الكثير والرزق الوفير، وربما دل المنام على ترقية للرائي قريبًا، وربما دل على ولاية أو سلطان أو تولي الملك إن كان الرائي أهلًا لذلك.

فالقلادة في المنام دليل نجاح للطالب وترقية للموظف وشغل للعاطل وغني للفقير وزيادة في الغني للغني ونجاح صفقات، وربما شراء سيارة أو عقار أو ميراث أو الحصول على غيره من الأشياء الثمينة.

أما ما غير القلادة ورأى الرائي في منامه أنه يرتديها ومصنوعة من ذهب فهذا فأل شر ومكروه سوف يحدث لصاحب الرؤية، وربما دل على نسب غير شريف وغير حسن للعازب، وربما دل على الهم والنكد بقدر ما وجدت ولبست في المنام من ذهب.

ولبس الذهب في المنام ربما يدل على غضب سيده عليه سواء رئيسه في العمل أو والده أو شخص كبير في الشأن، ورؤية الذهب للرجال خير وبركة للأولاد والزوجة بعكس ارتدائه.

ومن رأى أن عينيه صارت ذهبًا فهذا يدل على فقدانه لنعمة البصر وأما من رأى أن يديه صارت ذهبًا فهذا دليل على أنه سوف يفقد يداه أو يتم قطعهما، والذهب الكثير للعازب زواج.

اقرأ أيضاً :-

تفسير حلم خبر وفاة شخص حي من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير الأحلام لابن سيرين حلم خلع الحجاب من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم القمل في الشعر وقتله لابن سيرين "المرأة والرجل" من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الإصابة بمرض "كورونا" في المنام .. "للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة والرجل" من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم عنقود العنب الأخضر في منام "أكله و قطفه" من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم اللوز الأخضر للعزباء والمتزوجة والمطلقة والحامل والرجل من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير الحج والعمرة ورؤية الكعبة في المنام من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير الحمل في الحلم للعزباء من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم ذبح خروف للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة وللرجل من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الخنزير للرجل والمرأة في المنام من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الموت في المنام .. "موت الاب موت الحبيب موت العائلة " من خلال ( الرابط التالي) .

تفسير حلم حادث سيارة للرجل و العزباء والحامل والمتزوجة من خلال ( الرابط التالي ).

تفسير حلم ركوب الحصان والسقوط عنه ! من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الغرق في المسبح "تفسير الشامل للأحلام" من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم موت الأخ والأخت في المنام من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الولادة في المنام خيره وشره من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الأفعى في المنام من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم خيانة الزوج في المنام من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم الشجار بالكلام والأيدي في المنام للعزباء من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم أكل الشوكولاتة السوداء للعزباء والمتزوجة والحامل والمطلقة من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم البيض المسلوق والمقلي في المنام لابن سيرين من خلال ( الرابط التالي ) .

تفسير حلم المصاري .. النقود .. الفلوس "الورق و المعدنية" من خلال ( الرابط التالي ).

 

تفسير رؤية الذهب في المنام :-

من رأى أنه حصل على سبيكة من الذهب، أصابه هم بقدر ما حصل من الذهب، أو غضب عليه السلطان وغرمه.
من رأى أنه يذيب الذهب، خوصم في أمر مكروه، وجرت سيرته على ألسنة الناس.
من رأى أنه وجد دنانير صحيحة، فإنه يرى وجه الملك، ويرجع سالمًا.
من رأى أنه سبك ذهبًا، نال شرًا وهلاكًا.
من رأى أن بيته من ذهب، أصاب البيت حريق.
من رأى أن يديه من ذهب، بطلتا وصارتا بلا حركة.
من رأى أن عينيه من ذهب، عمي بصره.
من رأى كأنه يستخدم أواني الذهب والفضة، فإنه يرتكب الآثام.
من رأى أن الأموات يستخدمون أواني من الذهب والفضة، فذلك بشارة لهم.
من رأى أن الذهب مغطى بالوحل أو مخبأ في مكان ما يعرفه، دل ذلك على فشل في أمر ما.

من رأى أن عليه قلادة من ذهب أو فضة أو خرز أو جوهر، ولي ولاية أو تقلد أمانة.
من رأى أن عليه سوارين من ذهب أو فضة، أصابه مكروه مما تملك يداه.
من رأى أن عليه خلخالًا من ذهب أو فضة، أصابه خوف أو حبس أو قيد.
من رأت أن عليها خلخالًا أو سوارًا، تزوجت.
من رأى أنه لبس شيئًا من الذهب في المنام؛ فإنه يصاهر قومًا غير أكفاء له.

رؤية الذهب مطليًا دلالة على التشبه بأبناء الدنيا أو بأعمال أهل الآخرة.
رؤية الذهب خالصًا دلالة على الإخلاص وصفاء النية والعهد الصحيح.
رؤية الذهب مغزولًا دلالة على الرزق المستمر.
رؤية الذهب مصوغًا دلالة على شر ضعيف.
رؤية الذهب كحلي دلالة للنساء على أولادهن الذكور.

تفسير الذهب في المنام لابن سيرين :-

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الذهب في المنام أنَّ الذهب في الحلم رديءٌ في التأويل ولا خير في رؤيته، ويستند ابن سيرين بتفسيره رؤية الذهب إلى كراهة لونه الأصفر وكراهة لفظ اسم الذهب، وبذلك يكون المعنى العام لرؤية الذهب في المنام الهمُّ والغمُّ والأذى في المال إلَّا إن كانت الرائية امرأة والله أعلم، والذهب المصوغ أضعف في الشر من الذهب غير المشغول.

تفسير الذهب في المنام للنابلسي :-

فيما يقول الشيخ النابلسي أنَّ رؤية الذهب في المنام قد تدل على الأفراح والأرزاق، كما يفسر النابلسي الذهب في المنام بالزواج والأولاد وتفريج الهموم والأعمال الصالحة.
وعلى الرغم من التناقض بين التفسيرين إلى أنَّ تفاصيل الرؤية هي التي تتحكم فعلياً بالتفسير، لنتعرف معاً على الحالات المختلفة لرؤية الذهب في المنام.

تفسير الذهب في المنام لابن شاهين :-

يقول ابن شاهين الظاهري في تفسيره رؤية الذهب في المنام أن الذهب المعلوم قدره في المنام خير من الذهب الذي لا يعلم الرائي كم يبلغ، وعلى العموم فتفسير رؤية الذهب في المنام عند ابن شاهين لا خير فيه، فالذهب يدل على الخسارة أو الهم والضيق، ويكون أشد الضيق في رؤية الذهب السبائك في المنام أو رؤية التبر وهو تراب الذهب، والذهب المشغول أو المصاغ أقل ضرراً.

والذهب للنساء محمودٌ في التأويل أكثر من رؤية الذهب للرجال، على أن يكون مما يستطعن لبسه من حلي مصاغ، وأما أكل الذهب في المنام فقد يدل على الاكتناز والادخار، وكذلك إن كان الذهب في كيس أو محفظة على أن يكون الرائي صالحاً، والله تعالى أجل وأعلم.

المصدر : الوطنية