أكدت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أنها قامت بإغلاق كافة المؤسسات التربوية في جميع الولايات كإجراء احترازي ضد منع تفشي وانتشار فيروس كورونا القاتل في الجزائر .

كما وأوضحت الوزارة أنها قامت بنشر كافة نتائج وكشوفات نقاط الفصل الدراسي الثاني الخاص بالمرحلة التعليم المتوسط للعام 2020 عبر موقع فضاء أولياء التلاميذ عبر الانترنت ، مطالبةً الجميع بضرورة الاستعلام المباشر عن النتائج عبر الارضية الرقمية الجزائرية .

ودعت وزارة التربية الوطنية جميع الطلاب وأولياء الأمور لضرورة فتح فضاء خاص بأولياء التلاميذ على الأرضية المعلوماتية للوزارة ، بهدف تمكينهم من الاطلاع على النتائج المدرسية لأبنائهم عن بعد ، من خلال موقع فضاء أولياء التلاميذ عبر ( الرابط التالي ) .

وللاستفادة من هذه الخدمات ” يتعين على كل ولي تلميذ تسجيل نفسه في الفضاء الخاص بالأولياء بإتباع عدة خطوات وهي ، الحصول على شهادة مدرسية حاملة لرقم التعريف المدرسي لكل ابن متمدرس مستخرجة من النظام المعلوماتي ، مختومة وممضاة من طرف مدير المؤسسة التعليمية ” ، ثم ” الولوج إلى الموقع الالكتروني tharwa.education.gov.dz الذي تم استحداثه خصيصا لهذا الغرض وتدوين المعلومات الخاصة بكل ابن متمدرس ” ، وأشار المصدر إلى أنه ” يتم تسجيل جميع الأبناء المتمدرسين في نفس الحساب الخاص بالولي .

المصدر : الوطنية