اعتبرت فصائل المقاومة الفلسطينية، أن وصول فايروس كورونا إلى الأسرى في سجون الاحتلال جريمة إسرائيلية متكاملة الأركان، محملةً قادة الاحتلال المسؤولة تامة عنها وعليهم تحمل تبعات ذلك.

وقالت الفصائل في بيان مشترك لها وصل "الوطنية" نسخة عنه اليوم الخميس، إن" الخطر الذي قد يصيب أسرانا الأبطال سببه الحقيقي هو استهتار السجانين والمحققين الصهاينة في التعامل مع أسرانا الابطال، كما ومنعهم زيارات الأهالي هو بسبب اصابة السجانين بالفايروس، والاستمرار بسياسة الاهمال الطبي المتعمد التي يمارسها الاحتلال، وعدم توفير احتياجات الوقاية اللازمة من هذا الوباء العالمي"، على حد تعبير البيان.

وأكدت أن الأسرى هم على رأس أولويات المقاومة،" وسنبقى ندق الجدران ونستخدم كل خياراتنا للإفراج عنهم، ولن نتخلى عن واجب الدفاع عن حقوقهم وسنعمل بكل قوة واقتدار حتى نحررهم جميعاً ولن يبقوا فريسة في براثن الاحتلال".

وطالبت الصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة حقوق الانسان والأمم المتحدة والجامعة العربية وكافة الجهات الحقوقية المختصة بالتدخل الفوري والعاجل لحماية الأسرى، واجبارهم على وجوب حماية الأسرى وتوفير العلاج اللازم تطبيقا لاتفاقية جنيف والاتفاقيات الدولية الاي تنص على ذلك.

المصدر : الوطنية