حذر التيار الإصلاحي الديمقراطي في حركة "فتح"، اليوم الخميس، من خطر إصابة الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال بفيروس كورونا" بسبب سياسة الاستهتار وعدم التجاوب من قبل مصلحة السجون.

وحمل التيار، في بيان صحفي، الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن صحة وسلام أسرانا البواسل، مؤكداً على متابعته بقق بالغ الأنباء التي تتوارد من سجون الاحتلال، والتي تتحدث عن احتمالات إصابة الأسرى الفلسطينيين بالفيروس ، وإمكانية انتقال العدوى عبر العاملين في إدارة سجون الاحتلال.

ودعا كافة الجهات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والأطراف السامية المتعاقدة في اتفاقية جنيف ومنظمة الصحة العالمية إلى التدخل الفوري لإنقاذ حياة أسرانا في سجون الاحتلال، والذين يتجاوز عددهم (5000) أسير وأسيرة، والسماح بتأمين سبل الوقاية والسلامة والإجراءات اللازمة لمنع انتقال فايروس كورونا وتفشيه في صفوف الأسرى.

وطالب التيار، اللجنة الدولية للصليب الأحمر للضغط على حكومة الاحتلال ومصلحة سجونه للإسراع في توفير سبل السلامة والإجراءات الوقائية ومواد التنظيف والتعقيم للأسرى لمواجهة الخطر المحدق بحياتهم، ووقف سياسة الإهمال الطبي، والإفراج الفوري عن جميع الأسرى، ففي وطنهم وبين أبناء شعبهم سيتلقون العناية التي يستحقونها بعدما أمسوا زهرات أعمارهم من أجل حرية شعبهم ووطنهم.

المصدر : الوطنية