حالة من الذعر انتابة المواطن المصري ، فور نشر عدد من الأنباء التي تفيد بفرض حظر التجوال في الشوارع والمحافظات المصرية بدءً من غدٍ الجمعة .

وتسائل الكثير من المصريين عن مواعيد حظر التجوال ، وحقيقة هذه الأنباء المتداولة بكثرة.

حظر التجوال في مصر :-

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر اليوم الخميس، قرارًا مادته الأولى تنص على تُغلق المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والمراكز التجارية، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة”.

ومن المفترض أن يطبق القرار بداية من الساعة السابعة مساءا وحتى 6 صباحا حتى يوم 31/3/2020.

وأوضح القرار في مادته الثانية أنه لا يسرى حكم المادة الأولى من هذا القرار على خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التى تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات والسوبر ماركت سواء المتواجدة بالمراكز التجارية وخارجها.

حقيقة بدء انتشار القنوات المسلحة لفرض حظر التجوال في مصر :-

نفى المتحدث العسكري المصري صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن بدء القوات المسلحة في الانتشار بالمحافظات المصرية لتنفيذ حظر التجوال كأحد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ونبه المتحدث على كافة وسائل الإعلام ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي بعدم ترويج الشائعات وضرورة تحرى الدقة وعدم الإنسياق وراء أي ادعاءات مغرضة، مؤكدا أن المتحدث العسكري هو المصدر الرسمي الوحيد للمعلومات الخاصة بالقوات المسلحة.

كما أكد على مواصلة القوات المسلحة، بالتعاون مع كافة أجهزة الدولة، الاستعداد لمجابهة خطر فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات التي تكفل سلامة ووقاية أفراد الشعب المصري.

يشار إلى أن آخر إحصائيات وزارة الصحة المصرية حول فيروس كورونا القاتل حتى أمس الأربعاء، تسجيل 210 إصابة، من ضمنهم 28 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و6 حالات وفاة.

المصدر : وكالات