أطلقت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، صباح اليوم الخميس، نداء واستغاثة لدعم القطاع في إجراءات الوقاية من فيروس "كورونا".

وقالت الوزارة، في بيان صحفي، إن القطاع لا يزال حتى اللحظة خالي من الفيروس، وفي إطار تعزيز إجراءات الوقاية لضمان استمرار خلوه من أي حالات حاملة للوباء تم اتخاذ عدد من الإجراءات الوقائية.

ومن الإجراءات الوقائية، وفقاً لبيان التنمية، التنسيق مع منظمة الصحة العالمية، WHO لتوعية وتثقيف المجتمع بمخاطر الفايروس والوقاية منه.

وأوضحت أن الإجراء الثاني يتمثل بفحص العائدين من المعابر للتأكد من خولهم من فيروس "كورونا" ( كوفيدا 19).

وبينت أن إغلاق المعابر والسماح للمواطنين من أهالي غزة للعودة إلى القطاع عبر معبر رفح ومعبر بيت حانون وإدخالهم لمراكز الحجر الصحي الإجباري الذي تديره الحكومة بغزة، يأتي ضمن الإجراء الثالث.

وأكدت الوزارة، أن هذه الإجراءات تأتي في ظل الحصار المفروض على القطاع من قبل الاحتلال منذ أكثر من 13 عام، وهذا أدى إلى إعاقة قيام المؤسسة الحكومية بغزة باستكمال الإجراءات الوقائية اللازمة.

وناشدت كافة الدول ومؤسسات الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والإسلامية والعربية للتدخل من أجل دعم وإسناد المؤسسات الحكومية بالقطاع للقيام بإجراءات الوقاية اللازمة والعمل على رفع الحصار والإجراءات الظالمة عن القطاع الذي لو دخل الفيروس له، فإننا أمام كارثة صحية سيتضرر منها كافة الدولة المجاورة والإقليم بشكل عام.

المصدر : الوطنية