عيد المعلم في سوريا ، هو مناسبة هامة يحتفل بها الطلاب ووزارة التربية السورية ، بتقدير المعلم ، وصانعي الأجيال ، من خلال تكريمهم في هذا اليوم ، والحديث عن فضائلهم ودورهم الكبير في تنشئة الأجيال .

متى يصادف عيد المعلم 2020

اعتُمِدَ من قبل وزارة التربية في الجمهورية العربية السورية، ثالث خميسٍ من شهر آذار من كل عام، كيومٍ لعيد المعلم العربي، حيث تُعطل فيه المدارس، الخاصة والرسمية، والجامعات والمعاهد، وما في حُكمها، والإدارات الفرعية، في كافة المحافظات السورية، والإدارة المركزية، والهيئة العامة لأبنية التعليم، والمؤسسة العامة للطباعة والنشر، والمركز الوطني للمتميزين.

وفي عام 2020 اعتمدت تعليم سوريا يوم 19 مارس يوم المعلم ، حيث منحت المدارس الرسمية والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها، والمعاهد التابعة لوزارة التربية، والإدارات الفرعية في المحافظات، والمؤسسة العامة للطباعة وفروعها في المحافظات والهيئة العامة لأبنية التعليم، والإدارة المركزية إجازة رسمية بهذا اليوم .


صورة لعيد المعلم 2020

Image

 

 

 

Image

 

 

Image

 

 

 

Image

 

 

Image

 

 

 

Image

 

 

 

Image

 

 

 

Image

 

عبارات تهنئة بعيد المعلم 2020

 

يا من تحرق نفسك، كالشمعة في مهبّ الريح لتنير طريق الآخرين بالعلم والمعرفة والأخلاق قبل وبعد كلّ شيء.

أنت أول من علمني أخط حرفاً وكان حرفك سيدي أولى خطواتي الثابتة نحو ميادين المعرفة وبحور التنور والعلم.

الأستاذ الفاضل للنجاحات أناس يقدرون معناه، وللإبداع أناس يحصدونه، لذا نقدر جهودك المضنية، فأنت أهل للشكر والتقدير فوجب علينا تقديرك فلك منا كل الثناء والتقدير.

من ربوع زهرائنا الغالية نرسل أشعة من النور، لتخترق جدار التميز والإبداع، أشعة لامعة نرسلها لصاحب التميز والعطاء للفاضل معلمي لك منا كل معاني الحب والتقدير، والذي يساوي حجم عطائك اللامحدود.

جميل أن يضع الإنسان هدفاً في حياته والأجمل أن يثمر هذا الهدف طموحاً يساوي طموحك. تستحقّ منّا كل عبارات الشكر، بعدد ألوان الزهر، وقطرات المطر.

إلى من أعطى وأجزل بعطائه إلى من سقا وروا مدرستنا علماً وثقافة، إلى من ضحى بوقته وجهده ونال ثمار تعبه، لك معلمنا الغالي كل الشكر والتقدير على جهودك القيمة. منك تعلمنا أنّ للنجاح قيمة ومعنى، ومنك تعلمنا كيف يكون التفاني والإخلاص في العمل، ومعك آمنا أن لا مستحيل في سبيل الإبداع والرقي لذا فرض علينا تكريمك بأكاليل الزهور الجوريّة.

ما أجمل العيش بين أناس احتضنوا العلم، وعشقوا الحياة وتغلبوا على مصاعب العلم لك معلمتنا الغالية كل تقديرنا على جهودك المضنية.

معلمي شموع كثيرة تحترق لتنير دروب الآخرين عطاء وآمالاً وتضحيات شتى تنثر من أجل الوصول للأسمى ومعك حققنا كل معاني الجمال.

معلمتي روحك المرحة، وصفاء قلبك، وعطاؤك القيم، هو عنوان إبداعك، فلك كل معاني المديح بعدد قصائد الشعراء، وبمختلف بحورهم وأوزانهم. معلمي يا من أعطيت للحياة قيمة، ويا من غرست التميز ومعانيه بين جدران ثانويتنا لكي نحلق في سمائها لذا نرسل لك وساماً من النور بعدد كل نجوم السماء.

عبارات الشكر لتخجل منك؛ لأنّك أكبر منها فأنت من حولت الفشل إلى نجاح باهر، يعلو في القمم معلمتنا نشكر جهدك، ونقيم عملك، فأنت أهل للتميز.

معلمتي لكِ صدى في جنبات ثانويتنا، وآمالك العظيمة صنعت المعجزات، وزرعت بذوراً بشتى الألوان فلك الشكر على هذه المسيرة القيمة.

منك تعلمنا أنّ للنجاح أسرار، ومنك تعلمنا أنّ المستحيل يتحقق بمدرستنا، ومنك تعلمنا أن الأفكار الملهمة تحتاج إلى من يغرسها بعقول الطلاب فلك الشكر على جهودك القيمة.

 

معايدات لعيد المعلم 2020

معلمتي الغالية . . .

يا من أعطيتِ للحياة قيمة ...
يا من غرستِ التميز بين جدران دراستي ... لكي أحلق في سمائها ...
سأحمل شهادة تخرجي تاجا يشهد بعرفانك ، فقد علا قدرك في قلبي ،
وارتقى حبك في ذاتي وأنتِ تحملين رسالة ليست كأي رسالة ،
ومنها كنتِ قدوتي التي أسمو بها إلى ذرى المجد.

معلمتي ...

كوني على ثقة أني سأرسل لك وساماً من نور
بحجم عطاؤكِ اللا محدود
وستنظر عيناك شهادة تميزي في ثانويتي
ومن ثم ستقبع عيناك ناظرة لشهادةٍ عُليا ألوح بها في أعالي السماء ،
نعم شهادة رسالة عليا تسمح لي بتأهلي لأحمل أشرف رسالة مثل رسالتك التي حتّمت عليّ قدوتك.
معلمتي ها هي همتي , وسترين عما قريب قمتي ..

 

معلمي ..

روحك المرحة ...وصفاء قلبك ...وعطاؤك القيّم ...هو عنوان إبداعك ...
فلك كل معاني المديح ...بعدد قصائد الشعراء، وبمختلف بحورهم وأوزانهم.

معلمي .. 

للنجاحات أناس يقدرون معناه ، وللإبداع أناس يحصدونه ، لذا نقدّر جهودك المضنية ، فأنت أهل للشكر والتقدير ..فوجب علينا تقديرك ...فلك منا كل الثناء والتقدير .
 

كلمة لعيد المعلم 2020

كلمات الشكر هي أقل تعبير يمكن أن يستخدمه أي شخص منا حتى يستطيع به أن يشكر المعلم الخاص به، لأن المعلم هو صاحب الفضل الأول بعد الله سبحانه وتعالى في تعليم كل فرد منا، هو الشخص الذي يدفع الطلاب إلى الأمام وهو الشخص الذي يساعد على الاستمرار في طريق النجاح والرقي، لهذا فإن دور المعلم لا يكون للفرد فقط، وإنما يمتد هذا الدور ليشمل رقي المجتمع بالكامل، لهذا فإن المجتمع يقوم بشكل المعلم من خلال تخصيص يوم مخصص للمعلم وهو يوم المعلم.

دور المعلم دور استراتيجي هام، حيث يتمثل دور المعلم في إنه يقوم بالتأثير الإيجابي على الطلاب من خلال تحفيز الطلاب وإعطائهم دفعة للنجاح والتفوق من خلال شرح الدروس لهم بشكل مبسط وسهل، بجانب دوره الكبير في نقل المعرفة للطلاب بجانب خلق بيئة تعليمية مناسبة بالإضافة إلى التعرف على الموهوبين والقيام بتنمية موهبة كل فرد حتى يستطيع الاستفادة من موهبته وخدمة المجتمع بهذه الموهبة، وغيرها الكثير من الأدوار الأساسية في المجتمع، لهذا فإن دور المعلم أحد الأدوار الأساسية في المجتمع التي لا غنى عنها.

 

المصدر : الوطنية