أكد مركز الإعلام والمعلومات الحكومي بغزة، على مواصلة خلو قطاع غزة من أي حالات مصابة بفيروس "كورونا" حتى اللحظة، فيما تم فتح عدداً من مراكز الحجر الصحي بغزة للعائدين من الخارج.

وبين مركز الإعلام الذي يضم وزارات (الصحة والداخلية والإعلام الحكومي) خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم الثلاثاء، أن طواقم الصحة أجرت 39 فحصاً مخبرياً للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس "كورونا" حيث جاءت النتائج سلبية.

ودعا المركز بضرورة الإسراع في تسليم المشفى التركي وسط قطاع غزة، لاستخدامه في مواجهة فيروس "كورونا" في قطاع غزة، فيما تم تخصيص مركز مسقط في خان يونس لاستضافة الحالات المرضية العائدة عبر منافذ قطاع غزة.

وطالب الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، كافة المواطنين بالالتزام بكافة المعايير الصحية للوقاية من الفيروس، موضحاً أن هناك أكثر من 2500 مواطن يخضعون حالياً للحجر المنزلي والصحي.

وأوضح القدرة أن هناك حوالي 240 مستضاف يتواجدون في مراكز الحجر الصحي المنتشرة في قطاع غزة، وهم يتلقون كافة الخدمات الصحية والغذائية.

ولفت إلى أنه تم توفير جهاز الفحص الخاص بفيروس "كورونا" بقطاع غزة بعدما كان يتم ارسال العينات للفحص في الضفة الغربية.

بدوره، أكد الناطق باسم وزارة الداخلية اياد البزم، أن 191 شخصاً وصلوا عبر معبر رفح، و38 عبر حاجز بيت حانون إلى قطاع غزة وجرى تحويلهم لمراكز الحجر الصحي، فيما جاري العمل على إتمام دخول كافة القادمين من الخارج للقطاع، وتحويلهم لمراكز الحجر الصحي الذي يتم تجهيزها.

وأضاف البزم أنه تم تحويل حالتين للحجر الإجباري بعد مخالفتهم للإجراءات المتخذة في غزة لمواجهة فيروس "كورونا".

وأشار إلى أنه تم الإفراج عن 78 من نزلاء مركز الإصلاح والتأهيل بعد قضائهم ثلثي مدة محكوميتهم في إطار الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا"، فيما تم تشكيل خلية طوارئ لمتابعة ورصد مروجي الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم محاسبة 6 من مروجي الشائعات في القطاع حول "كورونا"، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

المصدر : الوطنية