علمت "الوطنية" أن وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة في حالة تقييم مستمر حول نتائج الفصل الدراسي الثاني بعدما تم اعتماد الدراسة بواسطة التعليم الإلكتروني عبر الصفحات الاجتماعية المختلفة والإذاعة التابعة لها.

وتدرس الوزارة عدة سيناريوهات محتملة للفصل الدراسي الثاني بعدما أغلقت جميع المدراس بغزة أبوابها، علماً أنها في حالة نقاش مستمر حول هذه القضية.

وتتمثل هذه السيناريوهات باعتماد درجات نهاية الفصل الأول، أو نتائج القسم الأول من الفصل (قبل التعطيل الحالي)، مع العلم أن فترة التعليم الالكتروني الحالي سيتم تقييمها ودراستها.

يشار إلى أن التعليم الإلكتروني يتمثل بالبرنامج المحوسب الخاص بالوزارة (الإذاعة التعليمية وموقع روافد التعليمي)، حيث تعمل الوزارة على مراجعة الدروس لجميع المراحل بما فيها الثانوية العامة عبر صوت التربية والتعليم ومن خلال صفحة الإذاعة على "فيسبوك" والتوسع في ذلك لباقي المراحل.

وكان الرئيس محمود عباس أعلن حالة الطوارئ في كافة أرجاء فلسطين عقب اكتشاف إصابة عدد من المواطنين في بيت لحم بالضفة الغربية بفيروس "كورونا" المستجد قبل أسبوعين.

ونباءً على هذا القرار، أغلقت كافة الجامعات والمدارس في الضفة والقدس وقطاع غزة، كإجراء احترازي من الوباء متجهين نحو برامج التعليم عن البعد من خلال صفحات التواصل الاجتماعي على اختلاف تصنيفها كـ "الفيسبوك، واتساب"، كإجراء لمتابعة معلومات الطلبة وحرصاً على عدم نسيانها.

المصدر : خاص- الوطنية