بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية تعطيل الدراسة في المدارس والجامعات المصرية لمدة أسبوع للوقاية من فيروس كورونا، بعد رصد عدد من الحالات المصابة بهذا الفيروس القاتل .

تسائل الكثير من الطلاب والطالبات في جمهورية مصر العربية عن حقيقة إلغاء الترم الثاني ، وتفاصيل تأجيل إمتحانات الثانوية العامة للعام 2020 في مصر .

وزارة التربية والتعليم حتى اللحظة أكدت أن العملية الدراسية لا تزال في موعدها ، ولم يطرأ أي تغير على الخطة الدراسية أو تأجيل للامتحانات سواء مراحل النقل أو الثانوية العامة للعام 2020 لجميع المحافظات المصرية .

وطالبت وزارة التربية والتعليم المصرية جميع المواطنين بتتبع الأخبار الصادرة عن الوزراة والصفحات الرسمية الخاصة بها، محذراً من استغلال عدد من الصفحات المجهولة على فيس بوك التي تنشر أخبارًا كاذبة وشائعات ليس لها أى أساس من الصحة بهدف إثارة البلبلة، والإساءة إلى مؤسسات الدولة، والتي كان أخرها منشور كاذب على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى بعنوان: "قرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلغاء الفصل الدراسى الثانى لجميع الكليات والمعاهد اعتمادًا على نتيجة الفصل الدراسى الأول".
 

المصدر : الوطنية