يبحث الكثير من الطلاب والطالبات في جمهورية مصر العربية ، عن أحد تردد لقناة مصر التعليمية أو "النيل التعليمية" على القمر الصناعي النايل سات والعرب سات ، والمخصصة لعرض دروس التعليمية للمنهاج المصري في جميع المراحل .

فقد أكد وزير التربية والتعليم تعليق الدراسة في مصر احترازاً من تفشي فيروس كورونا ، مشيرةً إلى أنه سيتم استخدام القنوات التعليمية وموقع خاص للدراسة من المنزل، وذلك للطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، أما الشهادة الإعدادية والثانوية العامة فستُتاح "ديجيتال" على بنك المعرفة المصري.

قناة مصر التعليمية (EDUC 1) هي واحدة من مجموعة قنوات النيل المتخصص، وتهتم بفئة الطلاب والتلاميذ باختلاف مراحلهم التعليمية، وكل ما يهمهم من مقررات ومراجعات طيلة فترة العام.

وتردد القناة هو 11747 رأسي على النايل سات، حيث تحتوي العديد من البرامج المتميزة، وهي قناة تعليمية لطلاب الشهادات ومراحل النقل، من خلال مدرس أو بعض المدرسين المعتمدين من وزارة التربية والتعليم والذين يشرحون للطلاب على شاشة على التليفزيون.

رابط البث المباشر لقناة النيل التعليمية من خلال ( الرابط التالي ) .

جدول البرامج التعليمية :-

ويقدم التليفزيون المصرى من خلال شبكة القنوات التعليمية دروسًا لجميع المراحل التعليمية على شاشاته وهي كالتالي نقلاً عن اليوم السابع المصري :-

 

Image

المصدر : الوطنية