أصبح الاستعلام عن حقيقة تأجيل الدراسة في مصر من أكثر الأمور بحثاُ عبر محركات جوجل في جمهورية مصر العربية ، بعد انتشار عدد من الأنباء التي تفيد بتعطيل الفصل الدراسي وتأجيله بسبب تفشي فيروس كورونا في مصر .

تأجيل الدراسة في مصر 2020 :-

فقد أعلنت الصفحة الرسمية لقناة الحياة خبر يفيد بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين في كافة المحافظات المصرية بسبب انتشار وباء كورونا ورصد حالة وفاة في جمهورية مصر العربية .

ونشرت قناة الحياة عبر موقع التواصل الاجتماعي عبر الفيس بوك، قائلاً : «وزارة التعليم تعلن تعليق الدراسة لمدة أسبوعين اعتبارًا من الأحد 25 مارس».

وما هي إلا دقائق حتى تفاعل آلاف المواطنين مع المنشور الذي تم نشره عبر صفحة قناة الحياة ، متسائلين عن حقيقة الخبر ، وسط تداول خبر التعليق على عدد كبير من الجروبات والصفحات المصرية، وعادت القناة لحذف المنشور، دون أن توضح مبرراً للنشر أو الحذف.

هل سيتم تأجيل المدارس 2020 :-

نفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ما تم تداولة بشأن تأجيل الدراسة فى مصر لمدة أسبوعين بسبب فيروس كورونا، مؤكدة أنه لم يصدر أى قرار بشأن تأجيل الدراسة لمدة أسبوعين وما تم تداولة يخص دولة أخرى غير مصر.

 

تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020 :-

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية للعام 2020 ستجرى في موعدها المحدد ، ولا يوجد أي تغير على الخطة الزمنية للامتحانات حتى اللحظة .

وأوضح شوقي خلال تصريحات إعلامية سابقة أن «الدراسة تستمر في جمهورية مصر العربية في المدارس والجامعات بلا تغيير»، مؤكدًا أنه «لا تغيير في المحتوى التعليمي المستهدف للانتقال من سنة دراسية إلى السنة الأعلى».

وشدد شوقي، في تدوينه على «فيس بوك» بعنوان «إجابات قاطعة لأسئلة شائعة»، أنه «لا تغيير في جدول الامتحانات أو الخريطة الزمنية اللتي أعلنتها الوزارة في بداية العام».

وأردف: «لقد قررنا إيقاف الأنشطة التربوية مثل التربية الفنية- التربية الموسيقية- الاقتصاد المنزلي.... إلخ، الواردة بالقرارات الوزارية المنظمة للدراسة والامتحانات بكافة المراحل التعليمية والاكتفاء بتدريس المواد الدراسية في الفترة المتبقية من خطة توزيع المناهج، حتى نهاية الفصل الدراسى الثانى».

وبين أن «الهدف من هذا القرار هو تقليل عدد ساعات اليوم الدراسي وتفادي بعض التجمعات والاحتكاك في بعض الأنشطة والتركيز على المواد الأساسية في هذه الظروف مع تجاوز بعض مشاكل عجز المعلمين».

ويبلغ إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى مساء الخميس ثمانين حالة، منهم عشرون حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتا وفاة فقط، وهما لسيدة مصرية توفيت الخميس، والأخرى لمواطن ألماني توفي الأحد الماضي.

 

المصدر : الوطنية