يطمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) لاستكمال بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي خلال الموسم الحالي رغم التحديات الصعبة المتعلقة بانتشار فيروس كورونا في معظم البلدان التي تقام فيها المباريات.

وسيعقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اجتماعاً يوم الثلاثاء القادم لمناقشة فيه الحلول الممكنة والمتاحة لبطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، واتخاذ قرار نهائي بشأن خوض بطولة يورو 2020 في موعدها المحدد أم تأجيلها إلى صيف 2021.

ونقلت صحيفة "آس" الإسبانية عن صحيفة ديلي ميل الإنجليزية أن الاتحاد الأوروبي سيناقش فكرة استكمال دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وإقامة المباراتين النهائيتين في موعدهما المحدد، وذلك عبر اقتراح قد يكون مفيداً وهو إقامة المواجهات المتبقية في الأدوار الإقصائية من مباراة واحدة بدلاً من مباراتين ذهاب وعودة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن "اليويفا" سيقوم بتقييم هذه الاقتراح الذي قد يكون الحل الوحيد لإبقاء كل شيء على ما هو عليه وعدم اللجوء لتأجيل بطولة يورو 2020 للعام القادم بسبب ازدحام جدول مباريات الأندية في البطولات المحلية والأوروبية.

ومن الممكن أن تقام المباراة الواحدة على ملعب محايد، او أن تقام في ملعب أحد الفريقين المتواجهان، هذا سيسمح باختصار الكثير من المباريات، وسيتيح للأندية خوض مبارياتها المؤجلة في الدوريات المحلية، وبالتالي تجنب إلغاء الموسم كذلك.

 

 

المصدر : وكالات