أكد رئيس اللجنة المركزية لمكافحة فيروس الكورونا مجدى ضهير، على خلو قطاع غزة من الفيروس.

وأكد ضهير، في بيان له، أن الوزارة تواصل اتخاذ الاجراءات وتوفير جميع المواد والمستلزمات الصحية والتجهيزات اللازمة بالتعاون مع مختلف الجهات وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية.

وبين أن الطواقم الطبية تعمل على مدار الساعة حفاظاُ على صحة المواطنين ،وذلك من خلال اجراء الفحوصات الطبية لجميع العائدين إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري وإرشادهم بضرورة الالتزام بإجراءات الحجر المنزلي الاحترازي لمدة "14 يومًا" واتباع الارشادات الصحية الوقائية ومن يخالف سيقع تحت طائلة المسؤولية.

وأوضح أنه تم وضع بروتوكول للتعامل مع الوافدين من الدول الموبوءة بفيروس كورونا وحجرهم لمدة "14 يوم" في مكان مخصص للحجر الصحي مجهز بكافة الخدمات الفندقية بسعة "52" غرفة .

وتابع "جارى الانتهاء من تجهيز المستشفى الميدانى بسعة (30) سرير للحالات العادية ،ومن (6-8) سرير للعناية المركزة".

وأكد أنه تم تشكيل 5 لجان فرعية في المناطق الصحية للرعاية الأولية التابعة للجنة المركزية يتم من خلالها التحقق من سلامة الإجراءات اللازمة وتنفيذ السياسات العامة ورفع التقارير الدورية.

وبين أنه تم عقد العديد من اللقاءات التثقيفية التوعوية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من خلال دائرة التثقيف الصحي وطباعة أكثر من 22 ألف مطوية تثقيفية و2000 يافطة جدارية وتوزيعهم داخل المساجد والمدارس ورياض الاطفال والمساجد والمجتمع المحلي. 

المصدر : الوطنية