أعلنت إدارة اليانصيب الخيري الأردني مساء أمس الثلاثاء ، نتائج سحب اليانصيب الخيري الإصدار السابع للعام 2020 ، والتي جائت نتائجه كالتالي :-

نتائج سحب الاصدار العادي رقم ٢٠٢٠/٧ تاريخ ٢٠٢٠/٣/١٠ :-

 

Image

 

وكانت إدارة اليانصيب الأردني أصدرت تنويه لجميع متابعي سحب اليانصيب الأردني ، أنه سيتم إجراء سحب اليانصيب الخيري الأردني اعتباراً من تاريخ 2020/3/10 على قناة رؤيا قبل أخبار الساعة السابعة والنصف مساءً .

كما ونوهت إدارة اليانصيب لجميع المواطنين بأن باعة ووكلاء اليانصيب يصرفون جوائز للجمهور ، وتقدم هذه الجوائز لإدارة اليانصيب للصرف حسب نظام اليانصيب الخيري للوكلاء .

والوكلاء يقومون بشراء البطاقات الرابحة بأقل من قيمتها من الرابحين الذين يقومون ببيعها لهم لرغبتهم بعدم ظهور صورهم بوسائل الاعلان ، و عادةً يقومون ببيعها بأقلّ من قيمتها فيربح الوكيل مبلغاً ، لا تعلم ادارة اليانصيب قيمته وليس لديها أي علاقة فيما بين الرابح والوكيل.

وطالبت إدارة اليانصيب من جميع الرابحين للجوائز الراغبين بالحصول على قيمتها بموجب شيك ، مراجعة الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في جبل اللويبدة ، علماً بأن الجوائز تخضع لضريبة الدخل بواقع 15% من قيمة الجائزة للجوائز التي تربح أكثر من (1000) ألف دينار والجوائز التي تربح (1000) ألف دينار فما دون ليس عليها أية ضريبة أو أية رسوم أو طوابع أخرى.

واشارة إدارة اليانصيب أن الاتحاد لا يطلب من الرابحين التبرع للاتحاد العام كما يدّعي البعض وإنما يتم تسليم جوائزهم كاملة بعد خصم ضريبة الدخل المُشار إليها أعلاه والتي يتم لاحقاً توريدها لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات حسب الأصول.

المصدر : الوطنية