نفذت المملكة العربية السعودية حملات تعقيم مكثفة للمسجد الحرام والمسجد النبوي، أمس الثلاثاء ضمن أعمال التطهير والتعقيم الاحترازية التي تقوم بها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي للحد والوقاية من تفشي فيروس "كورونا".

وشارك الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس؛ في أعمال التعقيم ، التي شملت تطهير صحن المطاف، والكعبة المشرّفة، والحجر الأسود، والركن اليماني، والمقام.

و تفقّد خلالها "السديس" عمليات الغسيل والتعقيم والتطهير الاحترازية بشكل مباشر، مبيناً للعاملين فضل تطهير بيت الله الحرام مستشهداً بقوله تعالى: {وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ}.

وأوضح أن هذه الإجراءات الاحترازية والوقائية من الأعمال التي يُتقرب بها إلى الله تعالى، وأن الشرف كل الشرف في المشاركة في تطهير بيت الله العتيق، لا سيما أن ما يقام به من أعمال تطهير وتعقيم لصحن المطاف، والكعبة المشرّفة، والحجر الأسود، والركن اليماني، والمقام بشكل خاص والمسجد الحرام بشكلٍ عام، هي أعمال احترازية وقائية من شأنها دفع الضر والبلاء بعد إذن الله -عزّ وجلّ- عن قاصدي البيت الحرام وزائريه.

Image

 

Image

 

Image

 

ودعا الله -العلي القدير- أن يرفع الضر والبلاء عن الجميع، وأن يحمي هذه البلاد المباركة من كل كيدٍ ومكروه، إنه ولي ذلك والقادر عليه.

يشار إلى أن الصحة السعودية أعلنت أمس الاثنين، تسجيل 5 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليصل مجموع الحالات المصابة إلى 20 حالة.

وكانت تعليم السعودية، قد أعلنت الأحد الماضي، تعليق الدراسة في مدارس وجامعات المملكة بدءًا من أمس الاثنين وحتى إشعار آخر، وذلك وفقاً للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة في إطار الجهود للسيطرة على فيروس كورونا. ويشمل القرار مدارس ومؤسسات التعليم العام والأهلي والجامعي والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الحكومية والأهلية.

المصدر : وكالات