أصدر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد إردان، مساء اليوم الأحد، تعليمات لمصلحة سجون الاحتلال بمنع الزيارات العائلية للأسرى الفلسطينيين.

 فيما يدرس وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينيت، إغلاق جميع أرجاء الضفة الغربية المحتلة بحجة منع تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونص قرار إردان على "عدم السماح للزائرين من مناطق السلطة الفلسطينية بدخول السجون"، في أعقاب تسجيل 19 إصابة في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أورده موقع "عرب 48".

وبحسب ما جاء في بيان صدر عن وزارة الأمن الداخلي، أن "وقف الزيارات إلى السجون أمر حتمي ولازم نظرا للواقع. وصول كورونا إلى السجون يمكن أن يؤدي إلى إصابة جماعية للسجناء وحراس السجن ويجب أن نبذل قصارى جهدنا لمنع حدوث مثل هذا السيناريو".

من جهته، أعلن وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينيت، أنه يدرس إصدار تعليما بإغلاق "مناطق السلطة الفلسطينية" في إشارة إلى المعابر البرية في الضفة الغربية المحتلة، خوفًا من انتشار كورونا.

وفي ذات السياق، قرر محافظ بيت لحم كامل حميد، إغلاق جميع المساجد، والكنائس، والأديرة، والمواقع الأثرية، والمتنزهات العامة، وصالات الأفراح، ومنع التجمعات، في جميع أنحاء المحافظة.

وأوضح حميد في بيان له، اليوم الأحد، أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا في محافظة بيت لحم وفي ضوء ارتفاع أعداد الخاضعين للحجر المنزلي في المحافظة إلى ألفي حالة.

وأعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، إغلاق كافة مساجد محافظة بيت لحم، على أن تكون مواعيد الصلاة من خلال شبكة الأذان الموحد.

المصدر : الوطنية