أكد المكتب الإعلامي لمعابر قطاع غزة، مساء اليوم الجمعة، عدم وجود أي قرارات رسمية بإغلاق كافة معابر القطاع "معبر رفح - معبر إيرز"، باستثناء الإغلاق بسبب الأعياد الإسرائيلية.

وقال المكتب الإعلامي في تصريح خاص للوكالة الوطنية للإعلام: لم نُبَلغ حتى الأن من الجانب المصري أو الجانب الإسرائيلي بإغلاق شامل لكافة معابر القطاع وذلك بسبب إنتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وأوضح أن ما يتعلق بانتشار الفيروس من خلال الخطوات الاحترازية واحتياطات السلامة العامة يتم الإعلان عنه فوراً من خلال الوزارت المختصصة أو المراسيم الرئاسية، كونها تأتي ضمن خطة الطوارئ العامة التي أعلن عنها رئيس الوزراء محمد اشتية.

وأشار إلى أن كافة المعابر تعمل بشكل طبيعي مع مراعاة كافة الإجراءات الوقائية خصوصاً لـ"
التجار والمرضى"، حيث أعلن جيش الاحتلال عن فرض الإغلاق الكامل على الضفة الغربية ومعابر قطاع غزة، ابتداءًا من منتصف يوم "السبت-الأحد" الموافق 8 آذار/مارس وحتى منتصف ليل الأربعاء المقبل، بسبب عيد "المساخر".

 جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، فرض إغلاقًا شاملًا على الضفة الغربية وقطاع غزة، ابتداء من منتصف يوم (السبت - الأحد) الموافق 8 آذار / مارس 2020، حتى ليل الأربعاء المقبل.

فيما سيتم إغلاق معبر كرم أبو سالم يوم الثلاثاء فقط 10 آذار من منتصف ليل "الاثنين-الثلاثاء" وحتى منتصف الليل بين يومي "الثلاثاء-الأربعاء".

وأضاف المكتب الإعلامي "الوضع خطير بشكل أكيد ولكن سيتم الإعلان عن أي قرارات بهذا الخصوص من خلال الجهات الرسمية الحكومية وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

المصدر : الوطنية