اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 28 مواطنًا فلسطينيًا من مختلف محافظات الضفة الغربية والقدس، وأخطرت بهدم سبعة مساكن. وشنت أجهزة أمن الاحتلال الليلة الماضية وفجر الاثنين، حملة اعتقالات واسعة في عدة أحياء بمدينة القدس المحتلة، طالت عشرة مقدسيين معظمهم من الأسرى المحررين، كما اعتقلت سيدة على أحد أبواب المسجد الأقصى. وعُرف من بين المعتقلين جهاد طه (38 عامًا) وعمرو أبو عرفة (28 عامًا) وجهاد عويضة (40 عامًا) من سلوان، ومحمد ركن (22 عامًا) من حي رأس العامود، وفادي الجعبة (26 عامًا) ومحمد أوشع منى (20 عامًا) ومحمد بسيسو (20 عامًا) من البلدة القديمة، وإيهاب الجلاد (39 عامًا) من العيسوية، والفتى عبد عيسى (15 عامًا) والفتى عمر أبو عصب (15 عاما) من حي شعفاط، واعتقلت قوات الاحتلال الخاصة السيدة المقدسية عايدة الصيداوي على باب السلسلة (خلال اعتصامها على بوابة الأقصى احتجاجاً على أبعادها عنه.

رام الله

وقال نادي الأسير، إن قوات الاحتلال اعتقلت 13 مواطنًا، واستدعت آخرين من قرية عبوين شمال مدينة رام الله. وأضاف في بيان له الاثنين، أن الاحتلال داهم القرية واعتقل 13 مواطنا، وسلّم أكثر من 14 آخرين بلاغات لمراجعة مخابراته، كما وزع منشورًا يتضمن تهديدًا لأهالي القرية. وعُرف من بين المعتقلين، أيهم الرفاعي، وعماد حسن، ومحمد حرب، ومحمد طريب، وعلي ناجح، إضافة إلى الشقيقين عليّ وسائد حجة.

نابلس

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر محلية الإثنين أن آليات عسكرية إسرائيلية اقتحمت قرية قريوت جنوب نابلس، وداهمت عدة منازل فيها، واعتقلت نضال صلاح بدوي (36 عامًا)، عقب تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

الخليل

بينما اعتقل الاحتلال من مدينة الخليل المواطنين، اياد محمد عيسى نيروخ (24عامًا) ومحمود عز الرجبي (23عامًا)، ويصيب ثائر القيمري (23عامًا) بجروح جراء مطاردته لدخال أراضي الـ 48. كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة، ونصبت حواجز أمنية على مداخل بلدات اذنا وسعير وحلحول شمال المحافظة، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية. وأخطرت شرطة الاحتلال سبعة مواطنين من عائلة الهذالين بهدم مساكنهم في قرية أم الخير شرق يطا، جنوب المحافظة.

جنين

ومن مدينة جنين، اعتقل الاحتلال الشاب أشرف هلال شتى (21عامًا)، وهو طالب في الجامعة العربية الأمريكية بعد مداهمة منزل ذويه في حي خروبة. ويتعرض الفلسطينيين في مختلف محافظات الضفة والقدس لمضايقات يومية، حيث يعتقل الاحتلال ويقمع أي مسيرة مناهضة للاستيطان ومصادرة الأراضي.

المصدر :