تربع مطلب "تقديم الاختبارات النهائية قبل شهر رمضان المبارك" على سلم مطالب المواطنين والطلاب في المملكة العربية السعودية ، خلال الساعات الماضية .

حيث انطلق وسم #تقديم_الاختبارات_قبل_رمضان بقوة على موقع التواصل الاجتماعي متصدراً الأعلى ترتيبا وتداولاً خلال ساعات الأولى من صباح الخميس ، وسط تفاعل قوي وضخم من قبل الكثير من الطلاب في المملكة السعودية .

وطالب الكثير من طلاب بتقديم الاختبارات قبل شهر رمضان ، وذلك تخوفاً من انتشار فايروس كورونا بعد تعليق العمرة الداخلية والخارجية .

 

 

وزارة التعليم السعودية ، لم تعلق على تلك المطالب، وما إذا كانت تدرس تلك الخطوة، أو خطوات أخرى مثل ما فعلته الإمارات المجاورة التي علقت الدراسة في المدارس لمدة شهر، واتبعت خطة للتعليم عن بعد بحيث تستمر دراسة الطلاب.

وينتهي العام الدراسي في السعودية يوم الـ11 من يونيو/حزيران المقبل، فيما يتخلله إجازة عيد طويلة تمتد بين الـ7 والـ31 من شهر مايو/أيار المقبل، بحيث تصادف منتصف شهر رمضان تقريبا.

ويتضمن التقويم الدراسي للعام الحالي، فصلا دراسيا صيفيا للطلاب والطالبات الراغبين بتسريع التخرج من المرحلة الثانوية، بحيث يبدأ بتاريخ الـ9 من يونيو/حزيران المقبل وينتهي يوم الـ18 من أغسطس/آب.

ويبلغ عدد طلاب مراحل التعليم المختلفة في السعودية، نحو ستة ملايين طالب وطالبة موزعين على نحو 25 ألف مدرسة حكومية وعدد محدود من المدارس الأهلية، فيما يفوق عدد منسوبي وزارة التعليم الـ 700 ألف منسوب من الجنسين، غالبيتهم من المعلمين.

وأوقفت السعودية خلال الأيام الماضية، نشاط العمرة الخارجية والداخلية بشكل كامل، كما قيدت منح التأشيرات السياحية للدول التي انتشر فيها المرض بشكل واسع، مثل: إيطاليا، فيما تجري المملكة فحوصات طبية في جميع منافذها الحدودية ومطاراتها للقادمين من الخارج.

المصدر : الوطنية