أكدت محامية أسرة القتيل السوري "محمد الموسى " رحاب بيطار ، أنها تمكنت من استخراج شهادة الوفاة الخاصة بالقتيل تمهيداً لنقله لسوريا ومواراته الثرى هناك، بعد شهرين من مقتله في فيلا نانسي عجرم على يد زوج الفنانة الدكتور فادي الهاشم.

وأعلنت المحامية بيطار، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي، أن الموسى سيُدفن في دمشق بعد الانتهاء من تشريح الجثة وصدور شهادة الوفاة.

وقالت بيطار: «سينقل جثمان المغدور (محمد الموسى) إلى دمشق بسيارة خاصة على حسابنا»، معلنةً انتهاء رحلة استخراج شهادة الوفاة، قائلةً: «وأخيرًا، انتهت رحلة المعاناة الطويلة لإجراءات شهادة الوفاة!».

 

وكانت بيطار ذكرت في وقت سابق أنه وردتها معلومة بأن الهلال الأحمر السوري رفض نقل الجثمان من الحدود اللبنانية السورية بحجة عدم الاختصاص.

 

Image

 

 

وظل جثمان الموسى بالمستشفى منذ مقتله في 5 يناير الماضي، دون دفنه، فيما قدمت محامية أسرته طلبًا لإعادة تشريح الجثمان، وهو ما تم قبوله، وتكوَّنت لجنة من أطباء لبنانيين وطبيب سوري لكتابة التقرير.

وكانت المحامية بيطار، ظهرت في مقطع فيديو من أمام قصر العدل في لبنان، أكدت فيها أنها لن تسمح بترخيص الدم أو استخدام النفوذ والشهرة لطمس الحقائق، قائلاً : "مش هسمح لأي إنسان إنه يرخص من دم إنسان آخر مهما كان وما راح اسمح وخاصة إذا كان دم عربى إنه يستخدم شهرته ونفوذه وملايينه لطمس الحقيقة، ونصرة الباطل على الحق".

ومن المقرر أن يخضع الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم لجلسة بخصوص القضية يوم 10 مارس الجاري.

 

المصدر : وكالات