تبنت صالونات الحلاقة الصينية نهجا جديدا ومبتكرا لتصفيف الشعر للحماية من فيروس "كورونا" المستجد الذي تفشى في الدولة وقضى على الآلاف، يعتمد على الحفاظ على مسافة آمنة بين الحلاقين والزبائن.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، علق القائمون على صالونات تصفيف الشعر أدوات الحلاقة (الفرش والآلات والمجففات) في عصا طول الواحدة منها 4 أقدام، للتحكم في رأس العميل لكن عن بعد، وارتداء أقنعة طبية لمنع العدوى، كما ظهر في مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل.

ونقلت الصحيفة الإنجليزية عن أحد أصحاب الصالونات حلاقة في مقاطعة هينان بوسط الصين ووجون لونج، قوله : "بالطبع لا تعمل الأدوات وهي معلقة على عصا بنفس الطريقة والكفاءة عندما يتم حملها باليد، لكن هذا من أجل سلامة وأمان الجميع".

ونشر مصفف شعر آخر يدعى هيه بينج مقاطع فيديو عبر تطبيق Douyin لزملائه وهم يقدمون ما يسمى "قص الشعر عن بعد" بأحد الصالونات في منطقة لوتشو بمقاطعة سيتشوان في جنوب غرب الصين.

وعلق المصفف على المقاطع التي نشرها: "بالرغم من انتهاء الحجر الصحي، فإنه لا تزال هناك حاجة إلى البقاء على مسافة مناسبة للحفاظ على سلامتنا". وحققت المقاطع أكثر من مليون إعجاب حتى الآن.

وينصح المسؤولون الصينيون المواطنين بالبقاء على مسافة لا تقل عن 1.5 متر عن بعضهم في الأماكن العامة، خوفا من انتقال العدوى والإصابة بالفيروس المعروف علميا بـ"كوفيد-19".

وتسبب فيروس كورونا الجديد في وفاة 3205 أشخاص على الأقل، وأصاب أكثر من 93500 آخرين حول العالم. وشهدت الصين مؤخرا انخفاضا حادا في تسجيل مرضى جدد، في الوقت الذي تشهد فيه بلدان أخرى تزايدا في عدد المصابين بـ"كورونا" الجديد.

المصدر : الوطنية