أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم، الأربعاء، عن وجوب دخول جميع الإسرائيليين العائدين إلى "إسرائيل" من فرنسا وألمانيا وإسبانيا والنمسا وسويسرا ودول أخرى إلى حجر صحي منزلي لمدة 14 يوما.

ويأتي ذلك، في إطار مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنع دخول المواطنين الأجانب إلى إسرائيل.

وخلال مؤتمر صحافي عُقد عصر اليوم، قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو: "أننا في أوج وباء عالمي، ونطالب القادمين من فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، سويسرا والنمسا بالدخول إلى حجر صحي". كما دعا نتنياهو إلى الامتناع عن المصافحة".

وقال نتنياهو إنّ اسرائيل في حرب ضد فايروس "كورونا" الذي ينتشر عالمياً بشكلٍ متسارع.

وأضاف نتنياهو، أنّ هناك "انتشار واسع لفايروس كورونا في اسرائيل، ونحن في حرب ضده".

وأوضح، أنّ "هناك خطوات لمحاربة الفايروس الذي بدأ الانتشار بصورة غير طبيعية، مشيراً "حتي اللحظة نحن نسيطر عليه، ولكن على مواطني اسرائيل متابعة التعليمات الصادرة من الصحة".

وتابع بالقول:" علينا ان ننتصر على هذا الفايروس، موضحاً أنّ "كل من لا يحمل الجنسية الاسرائيلية منع من الدخول لإسرائيل لحماية الاسرائيليين من هذا الفايروس".

فيما قال وزير الصحة الإسرائيلية، يعقوب ليتسمان، إنه "لن نصادق على اجتماعات بمشاركة أكثر من 5000 شخص خوفا من انتشار كورونا". وأعلن مدير عام وزارة الصحة، موشيه بار سيمان طوف، عن إلغاء ماراثون في القدس.

ونقلاً عن معهد روبرت كوخ، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع إلى 240، اليوم، من 196 بعد ظهر يوم أمس. وقال المعهد إن 15 من 16 ولاية ألمانية أعلنت اكتشاف حالات إصابة بالفيروس، وكانت ولاية نورد راين فستفاليا في غرب البلاد الأكثر تأثرا. ولم تسجل ألمانيا أي حالة وفاة بالفيروس.

المصدر : الوطنية