يلتقي مساء اليوم المنتخب السنغالي للشباب أمام نظيره التونسي في نهائي كأس العرب تحت 20 عاماً ، وسط تساؤولات كبيرة من قبل الكثيرين عن دولة السنغال وديانتها ولغتها ، محاولين التعرف على أهم المعلومات الخاصة بدولة السنغال .

أهم المعلومات حول دولة السنغال :-

1. السنغال.. هي دولة إسلامية في غرب أفريقيا أغلب سكانها مسلمون يتبعون الطريقة الصوفية وهي عضو من أعضاء منظمة التعاون الإسلامي.

2. مكان السنغال .. تنتسب السنغال إلى النهر الذي يحدها من الشرق والشمال، وهو من أطول انهار افريقيا وأشهرها وكان يسميه المؤرخون العرب والمسلمون نهر "صنهاجة".

3. الأسود الرمز الوطني لها .. تعد الاسود هى الرمز الوطنى الذى ستستخدمة السنغال و لكن هذة المخلوقات قد أختفت تقريباً من البلاد و هناك العديد من الجهود التى تبذل لزيادة عدد الاسود فى غرب افريقيا فى السنغال و افضل مكان لأكتشافها هو على الأرجح فى المنتزة الوطنى Niokolo Koba.

4. مواقعها الأثرية ..  لها سبع مواقع أثرية و هي جزيرة غوريه و منتزة Saloum Delta  وبلد Bassari و جزيرة سانت لويس و الدوائر الحجرية لمدينه السنغالية  و الحرم الوطني للطيور الجبارة  و المنتزه الوطني Niokolo Koba.

5. الصناعات الرئيسية فيها .. تجهيز الأسماك، تعدين الفوسفات وإنتاج الأسمدة وتكرير البترول ومواد البناء، بناء السفن وإصلاحها. كما هو الحال في معظم الدول الأفريقية، والزراعة هي القطاع الرئيسي، مع السنغال إنتاج العديد من المحاصيل النقدية الهامة، بما في ذلك الفول السوداني وقصب السكر، والقطن، والفاصوليا الخضراء، والطماطم، والبطيخ، والمانجو. ونظرا لفي النسبية الاستقرار والسياحة والضيافة والمزدهرة أيضا القطاعات.

6. لها رقص خاص بها .. هى من أروع الرقصات التي يمكن أن تراهاا على الإطلاق و تحتاج هذة الرقصة إلى لياقة بدنية عالية لأنها تطلب العديد من الحركات المتسارع و النشطة من الذراعان المتقاطعان و الساقين و تقام هذة الرقصات دائماً على قرع الطبول التي تعطيها رتم عالى.

المصدر : الوطنية