وزعت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، اليوم الأربعاء، عدد من البطانيات والأغطية الشتوية لـ 523 أسرة فقيرة ومتعففة في القطاع.

ويأتي هذا المشروع، ضمن مساعدات الشتاء الممول من جمعية قطر الخيرية لمساعدة العائلات الأكثر احتياجاً والمستفيدة من وزارة التنمية الاجتماعية في المحافظات الجنوبية.

وحصلت كل أسرة مستفيدة على 92.15 دولار، في حين حصلت كل أسرة فقيرة على بطانية شتوية و120 متراً مربعاً من النايلون المقوى، لحماية أسقفها من مياه المطر. وجرى توزيع المساعدات من خلال الوزارة مباشرة وبإشراف طواقم العمل من قطر الخيرية.

وأكد منسق المشروع محمود موافي أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المحلي والمؤسسات الدولية لتحسين حياة الفئات الفقيرة والمهمشة. وعبر موافي عن شكره لهذه الشراكة وهذا التعاون.

من جانبه، أثنى مدير مكتب الوزير ومفوض عام الوزارة في غزة لؤي المدهون، على دور المؤسسات الشريكة معتبراً أن الخدمات المقدمة تمثل نموذجاً راقياً فى مجال المهنية وجودة الخدمات المقدمة فى إطار توفير احتياجات الأسر.

وأشاد بالدور التكاملي ما بين الشركاء ضمن أهداف التنمية الاجتماعية بتوجيهات وزير التنمية أحمد مجدلاني وعطوفة الوكيل داوود الديك والوكيل المساعد للمحافظات الجنوبية أكرم الحافي.

المصدر : الوطنية