انطلق منذ صباح اليوم الأربعاء وسم #مباشر_قطر_اصابه_تميم_بكورونا عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ليتصدر الوسوم الأكثر تفاعلاً في دول الخليج وتحديداً المملكة العربية السعودية .

ووسط تفاعل مغردي تويتر مع الوسم ، تسائل الكثير من النشطاء عن تفاصيل وحقيقة اصابة تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، بالكورونا ، بعد وصول فيروس الكورونا لقطر وتسجيل عدد من الإصابات بالفيروس فيها .

مصادر مطلعة في قطر نفت الأنباء المتداولة عن اصابة تميم أو أي أعضاء من الأسرة الملكية القطرية في فيروس كورونا ، مؤكدين أن هذه الأنباء عبارة عن اشاعة لا أساس لها من الصحة .

هذا وكانت وزارة الصحة القطرية، أعلنت أمس الثلاثاء، تسجيل إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، ما يرفع إجمالي الإصابات المؤكدة في البلاد إلى 8.

وقالت الوزارة، في بيان لها إن "المصاب مواطن ممن أجلتهم الدولة على متن طائرة خاصة من إيران في 27 فبراير/ شباط الماضي، وخضعوا للحجر الصحي فور وصولهم للبلاد".

وأشارت أن الحالات السبع التي تم تشخيص إصابتها بكورونا وأعلن عنها مؤخرا، تتمتع بوضع صحي مستقر وتخضع للعلاج في مركز الأمراض الانتقالية.

واتخذت قطر عدة إجراءات لمحاصرة تفشي الفيروس شملت فرض قيود على دخول البلاد برا وبحرا وجوا.

وتعد إيران، وفق تقارير أحد أبرز البؤر التي شهدت انتشارا لافتا لفيروس كورونا، مما دعا دولا لاسيما الخليجية لاتخاذ تدابير شملت منع السفر، وإجلاء مواطنيها.

وظهر الفيروس، لأول مرة، في مدينة ووهان وسط الصين، في 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، وانتشر لاحقًا في 71 دولة، بينها 13 دولة عربية، ما تسبب في حالة رعب تسود العالم أجمع.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، نهاية يناير/كانون الثاني الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس القاتل.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

المصدر : الوطنية