مباراة ساخنة بين ليفربول وتشيلسي تنطلق مساء الثلاثاء على أرض ملعب ستامفورد بريدج، معقل تشيلسي، ضمن إطار منافسات دور الـ 16من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

عدد من القنوات الرياضية المتخصصة أعلنت عزمها بث اللقاء بث حصري ومباشر ، أبرزها قناة beIN Sports HD 2  بتعليق المعلق الرياضي  يوسف سيف ، بالاضافة لقناة BBC One ، وقناة Idman Azerbaycan، وقناة beIN Sports HD 11 EN، وقناة beIN Sports 1 FR، وقناة Varzish Sport HD .

وتنطلق مباراة ليفربول اليوم في تمام الساعة الـ 10:45 بتوقيت غزة والقاهرة وعمان ، والساعة الـ 11:45 بتوقيت السعودية .

ومن المتوقع أن يلجأ المدرب يورجن كلوب إلى إجراء تغييرات في التشكيل الأساسي وإبقاء عدد من النجوم على دكة البدلاء مثل محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو وفيرجيل فان دايك.

التشكيل المتوقع لـ ليفربول أمام تشيلسي:

حراسة المرمى: أدريان.

خط الدفاع: ويليامز، ماتيب، لوفرين، روبرتسون.

خط الوسط: ميلنر، فابينيو، جونز، تشامبرلين.

خط الهجوم: مينامينو، أوريجي.

التشكيل المتوقع لـ تشيلسي أمام ليفربول:

حراسة المرمى: كيبا.

خط الدفاع: أزبيليكويتا، توموري، زوما، جيمس.

خط الوسط: جورجينيو، باركلي، ألونسو.

خط الهجوم: ويليان، باتشواي، بيدرو.

وكان ليفربول قد تأهل إلى هذه المرحلة من البطولة بعد تغلبه على شروزبري بهدف دون رد، في حين جاء تأهل تشيلسي على حساب هال سيتي بعد تخطيه بهدفين مقابل هدف.

ويشارك ليفربول وتشلسي 15 لقبا في المسابقة الاقدم في عالم كرة القدم، إذ حقق النادي اللندني لقبها في ثماني مناسبات آخرها عام 2018 مقابل سبع لليفربول آخرها عام 2006.

منذ توليه المهمة على رأس الجهاز الفني في ملعب "أنفيلد رود" عام 2015، لم ينجح كلوب في تجاوز هذا الدور مع "الريدز" في حين يطمح لامبارد لتحقيق لقبه الاول كمدرب.

سبق للفريقين أن التقيا 10 مرات في المسابقة، آخرها في نهائي 2012 حيث خرج النادي اللندني فائزا (2-1) بفضل هدفين للعاجي ديدييه دروغبا والبرازيلي راميريس، ويتفوق البلوز في المواحهات المباشرة بستة انتصارات مقابل اربعة لليفربول.

وتأتي هذه المباراة في وقت يمر ليفربول في فترة متقلبة سقط خلالها في ذهاب الدور ثمن النهائي أمام أتلتيكو مدريد الاسباني بهدف نظيف خارج الديار، وحقق انتصارين صعبين أمام نوريتش ووست هام في الدوري قبل أن يسقط أمام واتفورد.

ورغم أن المباراة ستقام في معقل داره في ستامفورد بريدج، الا ان تشلسي مني بثماني هزائم في جمع المسابقات على ارضه هذا الموسم، وهو الرصيد الاعلى منذ موسم 1985-1986، وخرج منتصرا في مباراة واحدة من آخر خمس مباريات وفي اثنتين من آخر ثماني.

المصدر : الوطنية