استقبلت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج في مقرها صباح اليوم الإثنين، وفداً من المبادرة الشبابية مخيم البريج وذلك في إطار التشبيك والتنسيق المستمر بين اللجنة وجميع المؤسسات والفصائل والاطر الشبابية والمبادرات بالمخيم.

وقد رحب الأخ حاتم قنديل رئيس اللجنة وأعضاء لجنة البريج بالوفد الزائر، وعبروا عن سعادتهم بهذه الزيارة التي شأنها توطيد العلاقات مع جميع أبناء المخيم، واستعرض قنديل اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية وخاصة قضية اللاجئين في المخيمات وتقليصات الوكالة القادمة التي تهدف الى تصفية قضية اللاجئين.

واتفق الطرفان في نهاية الاجتماع بعد مناقشة أمور كثيرة تخص المخيم على التنسيق المشترك لمواجهة المؤامرة ضد اللاجئين وخاصة تقليصات الوكالة الأخيرة والقادمة عبر حشد الجماهير وتوعية سكان المخيم عن مخارطها، وضد صفقة القرن المشبوهة.

هذا ولازالت اللجنة الشعبية للاجئين مخيم البريج تعقد اجتماعاتها مع جميع أبناء المخيم ومؤسساته وفصائله لوضعهم في صورة الموقف الخطير التي تسعى اليه إدارة وكالة الغوث من تقليصات وإجراءات الهدف منها التهرب من مسؤولياتها اتجاه اللاجئين وفقا للقرار 302 ، وستبدأ اللجنة ومعها جميع أطياف المخيم بسلسلة فعاليات ضد هذه الإجراءات الخطيرة في الايام القادمة.

وفي ختام الزيارة قدمت المبادرة الشبابية درع المحبة والتقدير للجنة الشعبية بالبريج على جهودها الجبارة في خدمة ابناء مخيم البريج وتكريمها لأكثر من 400 طالب بالمخيم ومنحهم هدية مالية عبارة عن 100 شيكل، ودعمها لجميع احتفالات التكريم التي تنفذها ادارة المدارس بالمخيم، ولمواقفهم السياسية الصلبة ضد من يحاول ان يسلب حقوق اللاجئين بالمخيم.

 

 

المصدر : الوطنية