يبحث الكثير من المواطنين في قطاع غزة ، عن روابط التسجيل الخاصة بالمنحة القطرية الـ 100 دولار والزواج ، والتي أعلنت عنها اللجنة القطرية خلال الأيام الماضية ، للاستفادة من المنحة لمن تنطبق عليهم الشروط .

 رابط تسجيل المنحة القطرية 2020 الـ 100 دولار :-

لا يزال باب التسجيل مفتوح في المنحة القطرية الـ 100 عبر موقع التسجيل الموحد لمن لم يسجل أو الاسم موجود عليه تحديث البيانات عبر الموقع.

فكل بداية شهر يتم فلترة الأسماء واضافة أسماء جديدة، بحسب مصادر محلية نقلت هذه المعلومات عن وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية.

وحول الإستفادة من المنحة القطرية الـ 100 دولار، فأوضحت المصادر أنه يتم حسب معايير محددة، وأنه لا علاقة للمساجد أو المؤسسات أو التنظيمات بالأسماء الجديدة.

ومن أبرز هذه المعايير أن يكون الذكر متزوج ولا يوجد دخل لديه، أما الأنثى فيجب أن تكون مطلقة تنطبق عليها الشروط بأن لا تتلقى شؤون اجتماعية.

رابط التسجيل في المنحة القطرية 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

 رابط تسجيل المنحة القطرية 2020 الزواج :-

أصدرت وزارة الشباب والرياضية في قطاع غزة، رابط التسجيل للاستفادة من مشروع المنحة القطرية لدعم مشروع زواج (500) شاب بمبلغ (4000) دولار والمقدم من اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة .

وأوضحت الوزارة أن التسجيل سيكون متاحاً اعتباراً من الثلاثاء 25-2-2020 وحتى مساء الاثنين 2-3-2020 وفق الشروط التالية:

- تشمل المنحة مواليد (1980 – 1984) فقط.

- أن لا يملك المسجل للمنحة أي مصدر دخل.

- لم يسبق له الزواج.

- أعزب

وأوضحت الوزارة أن التسجيل سيكون إلكترونيا عبر نظام الدخول الموحد الحكومي، عبر ( الرابط التالي ) .

يشار إلى أن اللجنة القطرية أعلنت الجمعة الماضية ، عن صرف المنحة القطرية الـ 100 دولار لـ120 ألف أسرة بدلاً من 100 ألف أو 75 ألف أسرة كانت في الأشهر الماضية يتم تقديمها للأسرة العفيفة في قطاع غزة .

إضافة إلى ذلك تزويج 500 شاب فلسطيني من الشباب الغير قادرين على الزواج والمتقدمين في السن بواقع "مليوني دولار" . 

وتخصيص مليون دولار أمريكي لترميم العديد من بيوت الفقراء في قطاع غزة , ومليون دولار لخريجي الجامعات لإستخراج شهاداتهم الجامعية بعد حجزها نتيجة عدم المقدرة على دفع الرسوم الدراسية . 

المصدر : الوطنية