أكد مدير عام الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة بالضفة الغربية، مسؤول ملف "كورونا" كمال الشخرة إن الوزارة تجري تقييماً لاستعدادات قطاع غزة لمواجهة الفيروس، بالتعاون مع جميع الأطراف ذات العلاقة.

وأوضح الشخرة الذي ترأس وفد من الضفة إلى القطاع، خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الصحة بغزة، إن جميع العينات التي يتم أخذها من القادمين من الدول الموبوءة إلى غزة يتم إرسالها إلى مختبر الصحة العامة المركزي في رام الله لفحصها.

وأضاف أنه تم الاطلاع على منطقه العزل في معبر رفح والمرافق الأخرى المتعلقة بهذا الموضوع، لتقييم جهوزيتها، لحماية أبناء شعبنا والحيلولة دون وصول هذا الفيروس إلى فلسطين.

ودعا الجمهور إلى قبول كامل التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة لمواجهة الفيروس في حال تم فرض الحجر البيتي أو الحجر الصحي الخاص في معبر رفح وأريحا بدون تعقيدات وتجاوزات.

بدوره أكد مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة مجدي ضهير، أن الوزارة بغزة، على استعداد كامل ومجهزة بكل الإجراءات الوقائية من لباس وكمامات وغيرها للطواقم الطبية العاملة، لمتابعة حالة من هم في الحجر الصحي.

وقال إن الوزارة والطواقم الطبية جاهزة للتعامل مع أي طارئ لحماية المؤسسات الطبية والمواطنين من العدوى.

وذكر أن كافة المستلزمات الوقائية للطواقم الطبية متوفرة بغزة بكميات كافية حالياً، مشيراً إلى وجود تواصل مع الوزارة في رام الله للتزويد بأي احتياجات إن لزمت.

المصدر : الوطنية