افتتحت جامعة غزة بالتعاون مع مؤسسة الضمير لحقوق الانسان ولجنة الانتخابات المركزية، مبادرة محاكاة صورية للانتخابات الرئاسية اليوم الأحد، في قاعة المؤتمرات بمقرها في غزة.

وحضر اللقاء رئيس الجامعة فريد القيق، وعميد شئون الطلبة ابراهيم أبو رحمة، ومنسق لجنة الانتخابات المركزية في قطاع غزة محمد أبو الخير، والمدير التنفيذي لمؤسسة الضمير هالة القيشاوي، ورئيس فريق أصدقاء الضمير وعدنان عوض وعدد من طلبة الجامعة.

ورحب القيق بمؤسسة الضمير التي تسعى دائماً للدفاع عن حقوق الانسان والتي تعمل من أجل مجتمع يؤمن ويعمل بالمواطنة وحقوق الإنسان والمساءلة كقيم وممارسة، وصولا إلى العدالة المجتمعية ونشر الوعي القانوني بالحقوق الاساسية للمواطنين.

بدوره، الخير جامعة غزة على حسن الاستقبال والتعاون في انجاح فعاليات اليوم الأول من المبادرة، مؤكداً أن التعاون مستمر ومتواصل مع جامعة غزة في كل المجالات، مشيدا بدور الجامعة في تمكين الطلبة وتعزيز قدرتهم العلمية والعملية من خلال التنسيق والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني والمحلي.

من جانبه، أوضح عوض أن هذه المبادرة ستستمر لمدة أربعة أيام على ان يكون اليوم الأول عبارة افتتاح وتدريب الطلبة واليوم الثاني يتضمن تسجيل الناخبين والدعاية الانتخابية لهم اما في اليوم الثالث استقبال الناخبين وعرض القضايا والمناظرات والختام في اليوم الرابع سيكون اقتراع الناخبين وفرز النتائج.

المصدر : الوطنية