يكثر في شهر رجب الأدعية والعبادات ، حتى قدس الشيعة هذا الشهر المبارك ، من خلال تخصيص صلوات وأدعية مخصصة في هذا الشهر والتي من بينها صلاة الرغائب وأدعية المولودين في رجب والعديد من الأدعية والأذكار المتنوعة .

الدين الاسلامي نفى أي تخصيص أو عبادة لهذا الشهر الكريم ، وانما حث المسلمين على تهيئة النفس لاستقبال رمضان بالصلاة والذكر والدعاء .

أما الشيعة والعديد من الجماعات المتصوفة اتخذت صلوات وأدعية خاصة بهم في هذا الشهر والذي من بينهم دعء المولودين في رجب .

 

دعاء اللهم اني اسالك صبر الشاكرين لك :-

اللّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ صَبْرَ الشَّاكِرِينَ‏ لَكَ‏، وَ عَمَلَ الْخائِفِينَ مِنْكَ، وَ يَقِينَ الْعابِدِينَ لَكَ.
اللّهُمَّ أَنْتَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ، وَ أَنَا عَبْدُكَ الْبائِسُ الْفَقِيرُ، وَ أَنْتَ الْغَنِيُّ الْحَمِيدُ، وَ أَنَا الْعَبْدُ الذَّلِيلُ.
اللّهُمَّ صَلِّ عَلى‏ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ، وَ امْنُنْ بِغِناكَ عَلى‏ فَقْرِي، وَ بِحِلْمِكَ عَلى‏ جَهْلِي، وَ بِقُوَّتِكَ عَلى‏ ضَعْفِي يا قَويُّ يا عَزِيزُ.
اللّهُمَّ صَلِّ عَلى‏ مُحَمَّدٍ وَ آلِ مُحَمَّدٍ الْأَوْصِياءِ الْمَرْضِيِّينَ، وَ اكْفِنِي ما أَهَمَّنِي مِنْ أَمْرِ الدُّنْيا وَ الاخِرَةِ يا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ".

دعاء اللهم اني اسالك بالمولودين في رجب :-

اللهم إني أسألك بالمولودين في رجب، محمد بن علي الثاني وابنه علي بن محمد المنتجب، وأتقرب بهما إليك خير القرب، يا من إليه المعروف طلب، وفيما لديه رغب، أسألك سؤال معترف (مقترف) مذنب، قد أوبقته ذنوبه وأوثقته عيوبه، وطال على الخطايا دؤوبه، ومن الرزايا خطوبه، يسألك التوبة وحسن الأوبة والنـزوع من الحوبة، ومن النار فكاك رقبته، والعفو عما في ربقته، فأنت يا مولاي أعظم أمله وثقته.

اللهم وأسألك بمسائلك الشريفة، ووسائلك المنيفة، أن تتغمدني في هذا الشهر برحمة منك واسعة، ونعمة وازعة، ونفس بما رزقتها قانعة إلى نزول الحافرة ومحل الآخرة وما هي إليها صائرة.

المصدر : الوطنية