شنت الفنانة اللبنانية إليسا ، هجوماً على حزب الله اللبناني ، واتهمته بالوقوف وراء عدم إصدار قرار بإيقاف الرحلات الجوية القادمة من إيران إلى لبنان، رغم انتشار فيروس كورونا هناك.

ونشرت إليسا تغريدة لها عبّرت من خلالها عن غضبها لعدم توقيف الرحلات من إيران باتجاه لبنان بعد تسجيل أول إصابة بفيروس الكورونا من امرأة قادمة من إيران.

وكتبت إليسا عبر حسابها الرسمي على "تويتر" : "دولتنا وقحة. ما عم لاقي كلمة تعبّر أكتر عن اللي عم بيصير. انشالله المنصابين جايين من الفاتيكان، أوقفوا الرحلات من هونيك! بس تا ما يزعل "حزب الله" ما منوقّف الرحلات من إيران وخلي كورونا ينغل بين هالعالم! وفوق هيدا وكلو بيقولولنا الوقحين لا داعي للهلع!".

 

وكانت الصحة في لبنان أكدت وجود 34 حالة في الطوارىء المخصص لاستقبال الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس الكورونا، خضعت كلها للكشوف الطبية اللازمة، واحتاج 3 مرضى من هذه الحالات إلى دخول الحجر الصحي.

وأجريت فحوص مخبرية لـ29 حالة جاءت نتيجة 29 حالة منها سلبية. وغادر ثلاثة مرضى المستشفى بعد توصيتهم بالإقامة تحت الحجر الصحي المنزلي لمدة 14 يوما، حيث تم تزويدهما بكل الإرشادات وسبل الوقاية اللازمة، وفقا لتوجيهات منظمة الصحة العالمية، وذلك بعد أن أجري لهم فحص فيروس الكورونا مرتين في مختبرات مستشفى رفيق الحريري الجامعي، جاءت النتيجة سلبية في المرتين.

وتوجد حتى اللحظة 5 حالات في منطقة الحجر الصحي: 4 منها ما زالت في الحجر الصحي داخل المستشفى بعد أن أجري لها الفحص وكانت نتيجة المختبر سلبية. وما زالت الحالة الوحيدة المصابة بفيروس الكورونا في وحدة العزل، وهي بحالة مستقرة وتتلقى العلاج اللازم".

المصدر : وكالات