يتسائل الكثير من المصريين عن حقيقة منح البنوك والبورصة المصرية اجازة رسمية اليوم الثلاثاء ، بسبب سوء الأحوال الجوية التي تمر بها جمهورية مصر العربية .

البورصة المصرية نفت الأنباء التي تتحدث عن وجود اجازة رسمية في البنوك اليوم ، وأكدت أن البنوك تعمل بشكل طبيعي اليوم الثلاثاء في كافة المحافظات المصرية .

من ناحية أخرى قررت الحكومة المصرية اليوم الثلاثاء منح طلاب المدارس والجامعات يوم اجازة بسبب سوء الأحوال الجوية .

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرار بتعطيل الدراسة بالمدارس والجامعات غدا، على مستوى الجمهورية، نظرا لسوء الأحوال الجوية، وحتى تتمكن الأجهزة المعنية من التعامل مع كمية الأمطار المتوقع سقوطها.

وكلف رئيس الوزراء بتفعيل غرفة مواجهة الأزمات بمجلس الوزراء، والتواصل على مدار اليوم مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة غدا.

وكان الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، قال إن تحديد الإجازة بسبب سوء الأحوال الجوية أو غيرها من الظروف الطارئة هي مسؤولية المحافظين، حيث يتخذ كل محافظ قرار التأجيل من عدمه وفقا لظروف الطقس في محافظته.

يذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أكدت فرص سقوط الأمطار بكثافة غدا على عدد كبير من المحافظات ، وكلف رئيس الوزراء بتفعيل غرفة مواجهة الأزمات بمجلس الوزراء، والتواصل على مدار اليوم مع الأجهزة المعنية للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة غدا.

المصدر : الوطنية