قررت نقابة الأطباء في الضفة الغربية، اليوم الإثنين، سلسلة فعاليات تصعيدية إلى جانب تعليق الدوام خلال الأيام القليلة القادمة

وأوضحت النقابة، في بيان صحفي، أنه خلال اجتماع مجلس النقابة اليوم تقرر مجموعة من القرارات والمخرجات التي تم التوصل إليها في ختام الاجتماع.

وبينت أنه فيما يتعلق بالرعاية الصحية الأولية فعليهم عدم التوجه لأماكن العمل أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس باستثناء الطب الوقائي.

وأشارت إلى أنه بخصوص المستشفيات فيتوجه المناوبون فقط لأماكن العمل ويتم التعامل مع الحالات الطارئة فقط مع تحويل الحالات الطارئة بالتنسيق مع الادارة والعمل على تحويل جميع الحالات الموجودة في الأقسام لإفراغ الأقسام من المرضى مع بداية الأسبوع.

أما مبنى وزارة الصحة في رام الله ونابلس فقررت عدم التوجه لأماكن العمل أيام الثلاثاء والاربعاء والخميس.

وأكدت أن حالات الولادة يتم التعامل مع الحالات الطارئة فقط وتترك باقي الحالات للإدارة للتعامل معها.

ولفتت إلى أن يوم الخميس ستكون هناك وقفة احتجاجية للقطاع الخاص أمام المؤسسات الساعة 8 صباحا، ولمدة ساعة واحدة.

وطالبت الأطباء بالبقاء على درجة عالية من الاستعداد للتعامل مع الحالات المشتبه إصابتها بكورونا لتبقى فلسطين خالية من هذا الوباء.

وأوضحت أنه يستثنى من الإجراءات والقرارات السابقة حالات الأورام وأمراض الدم والكلى والحالات الطارئة والخطيرة، مبينةً أنه يتم صرف أدوية الأمراض المزمنة والنفسية من قبل مدير الشؤون الصحية في المديريات المركزية لكل محافظة.

وأضاف المجلس أن على كل مسؤول ذو علاقة تحمل مسؤولياته تجاه ما آلت اليه الأمور، وحذرت نقابة الأطباء من المس بأي عضو من أعضائها على خلفية الإجراءات النقابية.

وتابع: "المجلس في حال انعقاد دائم حتى انتهاء هذه الأزمة ولن نقبل المساس سيبقى بكرامة وهيبة الأطباء ومكانتهم وأمنهم الوظيفي وحقوقهم المشروعة".

 

المصدر : الوطنية