ساعات قليلة تفصلنا عن موعد بدء مباراة الزمالك والأهلي في الدوري المصري ، والتي يتسائل الكثيرين عن حقيقة تأجيل المباراة ، بعد إعلان الزمالك الانسحاب من الدوري .

مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، استقر على تسجيل بيان عدم خوض الفريق الأبيض مباراة القمة أمام الأهلى، المقرر إقامتها فى السابعة والنصف مساء اليوم، الاثنين، فى المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة من مسابقة الدورى الممتاز، وذلك بعد البيان الذى أصدره مجلس الإدارة بالانسحاب من المسابقة المحلية.

ومن المقرر أن يتوجه لاعبو الزمالك الآن إلى مكتب مرتضى منصور بمقر النادى بميت عقبة، لتسجيل بيان عدم خوض مباراة القمة أمام الأهلى فى حضورهم.

هذا وخاض فريق الكرة بنادي الزمالك، تدريبات تأهيلية فقط، على ملعب عبد اللطيف أبو رجيلة مقر القلعة البيضاء، اليوم .

ووفقاً للموقع الرسمي للزمالك، خصص الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي فقرة تأهيلية خاصة للاعبي الفريق داخل جيمانيزيوم النادي.

واكتفى الجهاز بهذا البرنامج فقط خلال المران اليوم وعدم خوض تدريبات بالكرة.

وبذلك يتأكد عدم ذهاب لاعبي الزمالك لخوض مواجهة الأهلي وبالتالي سيتم تنفيذ قرار الانسحاب.

بدوره، تحدث أحمد الشناوي، المحلل التحكيمي بقناة أون سبورت، عن عقوبة الزمالك حال الانسجاب من المباراة اليوم .

وقال الشناوي خلال تصريحاته عبر أثير "أون سبورت إف إم" : "لائحة المسابقات بها بنود كثيرة في حالة انسحاب الزمالك من المباراة منها التوبيخ، غرامة 50 ألف جنية، إلغاء نتيجة المباراة، خصم نقاط، سحب اللقب، الهبوط للدرجة الثانية وغيرها من البنود".

وأتم: "دور الحكم في المباراة في حالة انسحاب فريق سيكتب تقريرًا ويرفعه للجهة المنظمة لاتخاذ القرار المناسب، وليس الحكم هو من سيقرر احتساب الفوز للفريق الحاضر".

يذكر أن، مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور كان قد أعلن انسحاب الفريق من بطولة الدوري على خلفية العقوبات التي أصدرتها لجنة الإنضباط والأخلاق بناءً على ما ورد إليها عقب مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الإمارات.

المصدر : وكالات