استشهد 6 أشخاص على الأقل، جراء الغارات التي شنتها "إسرائيل" ليلاً على موقع لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم الإثنين، بينهم العنصران اللذان أعلنت سرايا القدس استشهادهما.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن القصف الإسرائيلي تسبب "بمقتل 4 مقاتلين موالين لإيران، أحدهم سوري، فيما لم يتمكن من تحديد جنسيات الثلاثة الآخرين، بالإضافة إلى عنصري الجهاد الإسلامي"، موضحاً أنّ "قوات إيرانية كانت موجودة داخل المقر الذي جرى استهدافه".

وفي وقت سابق، قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد، إن اثنين من مقاتليها استشهدا في غارة جوية إسرائيلية، استهدفت ليل الأحد إلى الاثنين موقعاً تابعاً لها بضواحي دمشق.

أعلنت سرايا القدس في بيان لها استشهاد كل من: زياد أحمد منصور (23 عاماً)، وسليم أحمد سليم (24 عاماً) في القصف الإسرائيلي على العاصمة السورية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قد قال في وقت سابق إن الجيش شنَّ سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة الجهاد جنوبَ دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة للحركة في قطاع غزة.

واستهدفت الغارات موقعاً تابعاً لحركة الجهاد في منطقة "عدلية" في ريف دمشق، الذي يعتبر مَعقلًا مهمًا للحركة في سوريا، حيث تجري في الموقع، مزاعم جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية بحثٍ وتطويرٍ لأسلحةٍ تتم ملاءمتها للإنتاج في قطاع غزة، وللإنتاج المحلي داخل سوريا.

وصرح المتحدث العسكري الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بأن الجيش الإسرائيلي شنَّ سلسلة غارات ضد أهداف تابعة لحركة "الجهاد" في سوريا وأنحاء قطاع غزة، وأضاف في تغريدات له على صفحته على تويتر: "شن جيش الدفاع قبل قليل سلسلة غارات ضد أهداف إرهابية تابعة لمنظمة الجهاد الفلسطينية جنوب مدينة دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف الإرهابية التابعة لمنظمة الجهاد في قطاع غزة"، وفق تعبيره.

وقال أدرعي: "في منطقة عدلية في ريف دمشق تم استهداف موقع تابع للجهاد، الذي يعتبر معقلاً مهماً للحركة في سوريا. في الموقع تجري المنظمة عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها لإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا"، على حد زعمه.

 

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية