أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، جولة تفقدية في نقطة إطلالة تشرف على مستوطنة تسمى "حي هار حوما" بالقدس الشرقية.

وقال نتنياهو في تصريحات له:" إننا بصدد تشييد حي غفعات همتوس وقد رفعنا كل القيود أمام ذلك".

وأضاف:" نحن نصادق على بناء 4000 وحدة سكنية، بمعنى 1000 وحدة سكنية من أجل توسيع حي بيت صفافا لصالح السكان العرب الذين يعانون هناك من مشكلة نقص المساكن والتي تجد حلاً لها"، وفق نتنياهو.

وأشار إلى بناء 3000 وحدة استيطانية، وأن 1000 وحدة استيطانية منها ستُطرح فورًا خلال الأيام القليلة المقبلة من قبل القائم بأعمال المدير العام لمكتب نتنياهو، "رونين بيريتس".

وأردف نتنياهو قائلاً:" أعلن اليوم عن إقامة حي هار حوما هـ، حيث سنقيم فيه 2200 وحدة سكنية من أجل إسكان حوالي 12000 شخص إضافيين، ليبلغ عدد سكان هار حوما قرابة 50000 نسمة، أي ما يعادل مجموع سكان مدينة متوسطة الحجم في إسرائيل، فقط في هذا الحي هنا".

وتابع:" قد أنجزنا ذلك رغم اعتراضات دولية شديدة إذ تخطينا كافة العقبات لننجز هذا المشروع، فشاهدوا الإنجازات التي حققناها في القدس".

وقال نتنياهو:" إننا نربط أطراف القدس ببعضها البعض ونوصل كافة أقسام القدس الموحدة والقدس العامرة، ما يشكل فخرًا كبيرًا وبشرى سارة بالنسبة لجميع أبناء الشعب اليهودي"، وفق زعمه.

المصدر : الوطنية