ضج خبر وفاة مذيعة قناة النيل الأزرق "ريتاج الأغا" مواقع التواصل الاجتماعي داخل السودان خارجها ، بسبب الغموض في الكشف عن سبب الوفاة ، الأمر الذي دفع الكثير من جمهور ومتابعي المذيعة للتساؤل عن سبب وفاتها .

قناة النيل الأزرق أعلنت أمس الأربعاء خبر وفاة مذيعتها "ريتاج الأغا" عن عمر يناهز الـ 28 عاماً بعد أقل من عام على زواجها وهي حامل في شهرها الثالث .

ونعت القناة الراحلة ، داعية لها بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان .

مصادر مقربة من عائلة الراحلة أفادت خلال تصريحات صحفية أن الراحلة الأغا ، توفت بسبب تعرضها لحالة تسمم نتج عنها هبوط حاد في الدورة الدموية.

ونشر الصحفي السوداني أمير سيد أحمد الخليفة صورة الراحلة على حسابه الرسمي عبر فيسبوك وكتب: (الراحلة رتاج الأغا كانت حاملاً في شهرها الثالث و وصلت لمستشفى دريم منذ ساعة تقريباً بهبوط حاد في الدورة الدموية).

وتابع: (و لم تشفع كل المحاولات لإنقاذها و كان القدر المحتوم …لم يتم اي تدخل جراحي …إنا لله وإنا إليه راجعون.).

يذكر أن “رتاج ألاغا”  تزوجت في شهر أبريل 2019، في حفل زواج كبير وصف في الأوساط السودانية بالزواج الملكي.

وبحسب صحيفة المجهر فإن الراحلة إلتحقت بقناة النيل الأزرق، قبل عدة سنوات وظهرت في تقديم عدد من البرامج التفاعلية والاجتماعية، وهي ايضاً شاعرة تغنى بقائدها عدد من الفنانين الشباب، إلا أنها تفرغت مؤخراً للتقديم البرامجي عبر الشاشة الزقاء .

وقدمت برامج رئيسة في القناة منها "مساء جديد"، و "إف أم الصباحي"، و"ما في مشكلة"، كما اشتهرت بتقديم عدد من البرامج التفاعلية والاجتماعية.

وأثناء الثورة السودانية تعرضت ريتاج لاتهامات بمهاجمة الثوار، إلا أنها سرعان ما نفت تلك الاتهامات، وقالت إنها عارية عن الصحة.

 

 

المصدر : الوطنية