أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، أنه وبعد 3 أسابيع من إعلان "صفقة القرن" والميادين شبه فارغة من علامات الرفض لها، مضيفاً "مواجهة الصفقة يحتاج إلى عمل حقيقي وطني يقف أمامها.

وقال الحية خلال كلمة له في المؤتمر الوطني "فلسطين لا تقبل القسمة ولا التجزئة" بغزة: كي نسقط "صفقة القرن" لا بد من مغادرة مربع الانقسام، متابعاً "نحن نعتز اليوم بأن الحالة الوطنية كلها ترفض الصفقة، ونريد الفعل في الميدان، وأن تنتفض الضفة الغربية.

وطالب الحية، جماهير شعبنا في الضفة بالانتفاض والنزول إلى الشوارع ضد "صفقة القرن"، مشيراً إلى أن الخطاب الوطني الرسمي يتراجع من يوم الإعلان وحتى اليوم.

وأضاف "فلسطين ضُيعت ولم تنتفض الأمة، والأمة لن تنتفض إلا إذا رأتنا نحن أمامها، إلا إذا رأت الدم الفلسطيني يراق من أجل مسرى النبي الأقصى".

وتابع: مطلوب خطوات حقيقية وطنية إذا أردنا أن ننقذ فلسطين، وعلى الأمريكان أن يشعروا بأن مصالحهم في المنطقة ستتضرر، وعلى الاحتلال الإدراك أن الأرض ستنقلب على رأسه ورأس مَن يحميه إذا تقدم خطوة في تنفيذ الصفقة".

وأكد الحية أن مسيرات العودة ستبقي مستمرة وأنها ستستأنف الشهر المقبل، داعياً إلى انعقاد مؤتمر وطني لإنقاذ ما يمكن انقاذه من القضية الفلسطينية إذا لم يتمكن الفلسطينيون من عقد الإطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير الفلسطينية.

المصدر : الوطنية