أعادت السلطات المصرية في معبر رفح البري، نهاية الأسبوع الماضي وفداً رياضياً من قطاع غزة كان في طريقه للعاصمة القاهرة للمشاركة في إحدى البطولات.

وضم الوفد لاعبين من القوة البدنية وثني الذراعين، علمًا أنه شُكل للمشاركة في بطولة عربية داخل مصر خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكشفت "الوطنية"، أن السلطات المصرية أرجعت ثمانية لاعبين من كلتا اللعبتين، بداعي أن أعمارهم أقل من أربعين عامًا.

وقال أحد المرجعين، وهو اللاعب مؤيد صيدم، إن اسمه أدرج ضمن الوفد المشارك في بطولة "ثني الذراعين" على مستوى الوطن العربي والتي ستقام في مصر، لافتًا إلى أنه استعد لها بشكل جيد منذ عدة أشهر.

وأوضح صيدم لـ "الوطنية"، أن الجانب المصري أرجعه مرتين بعد انتظار عدة ساعات بكل مرة في المعبر، متهمًا رئيس الاتحاد الفلسطيني للقوة البدنية وثني الذراعين المستشار كامل اليازجي بأنه السبب في ذلك.

وعن سبب اتهام اليازجي، قال:" إن اليازجي فشل في إخراج الوفد من المعبر، خاصةً أنه يملك دعوة مشاركة رسمية من رئيس الاتحاد المصري".

وأضاف:" حين قابلنا المسؤولين المصريين في المعبر، قلنا لهم إن أسمائنا واردة في كتاب رسمي من رئيس الاتحاد المصري اللواء محمود بركات، لكنهم لم يقتنعوا وأرجعونا مرتين بعد طول انتظار داخل المعبر".

وعبر صيدم (الحاصل على عدة ميداليات ذهبية بلعبة ثني الذراعين) عن استيائه مما حدث معه في المعبر، وقال إن رئيس اتحادنا فشل في إخراجنا من المعبر لاعتقاده أن كتاب الدعوة هو الكفيل لإخراجنا، كما أنه لم يتواصل مع السفارة الفلسطينية في القاهرة لتسهيل المهمة".

وبين أن المسؤولين في المعبر أخبروهم بأن اللواء بركات قال إنه لا يستطيع إرسال الأسماء، لأن رئيس الاتحاد الفلسطيني لم يخبر السفارة الفلسطينية بخروج الوفد الرياضي".

ونوه صيدم إلى أن الاتحاد طلب من كل لاعب مشارك (100 دولار) لتغطية جزء من مصروفات السفر، متابعًا:" اليازجي أخبرنا من مدة أنه نسق ورتب أمور طلعتنا، لكننا تفاجئنا بما حصل".

وبحسب المعلومات الخاصة التي حصلت عليها "الوطنية"، فإن اليازجي تمكن من إخراج لاعب واحد يدعى ديب حسين كون أن عمره يسمح له بدخول مصر، واثنان آخرين وهما: سكرتير الاتحاد محمد حميد، وفني رياضي فايق الأشرم.

يذكر أن اللاعب حسين يحق له المشاركة في بطولة فئة "ماستر" بشرط أن يقوم بدفع رسومها، لكن بعد تواصل "الوطنية" معه تبين أن الاتحاد طلب منه دفع الرسوم لكنه رفض.

يشار إلى أن اليازجي كتب على صفحته عبر فيسبوك:" وصول بعثة المنتخب الفلسطيني للقوة البدنية وثني الذراعين إلى مدينة الإسكندرية للمشاركة في البطولة العربية"، مما آثار استفزاز الذين تم إرجاعهم، وتساءل أحدهم: أيعقل أن لاعبًا فلسطينيًا واحدًا يشارك بهذه البطولة".

Image

 

 

 

المصدر : خاص_ الوطنية