لا يزال الالتهاب الرئوي الحاد المعروف باسم "كورونا" يحصد مزيداً من الأرواح في الصين بلد المنشأ عقب وفاة 100 شخص في مقاطعة "هوباي" الأكثر تضرراً بالوباء منذ ظهر الفيروس لأول مرة.

وأكدت اللجنة الصحية الوطنية، في بيان صحفي لها، صباح اليوم الإثنين، ارتفاع ضحايا فيروس "كورونا" المستجد بالصين لـ 1770 حالة إلى جانب 68500 حالة مصابة بالمرض.

وأوضحت اللجنة، أنه تم تسجيل 2048 إصابة جديدة ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 70548 شخصاً، ما يضع حداً لانخفاض سجل على مدى الأيام الثلاثة الماضية في عدد الإصابات الجديدة، وفق ما نقلته "فرانس برس".

وكان المتحدث باسم اللجنة الوطنية للصحة في الصين، مي فنغ، أعلن، أمس الأحد، أن الإجراءات التي تطبقها البلاد بدأت تكبح انتشار فيروس "كورونا"، إذ تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس "كورونا" في البلاد، بعد أكثر من ثلاثة أسابيع على عزل بؤرة تفشي المرض.

وبحسب الأرقام التي أعلنتها بكين، فقد بلغ عدد حالات الإصابة بالمرض 68500 حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 1665، معظمها في إقليم هوبي وسط البلاد.

بدوره، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، في تصريحات، نقلتها وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) "علينا تعزيز القيادة الموحدة للجهود من أجل السيطرة على الوباء".

يذكر أن منظمة الصحة العالمية كانت قد أعلنت أن التوصل للقاح أو علاج للفيروس المستجد سيستغرق أشهراً، كما يتطلب أموالاً طائلة.

 

المصدر : الوطنية