علقت حركة "حماس"، مساء اليوم الأحد، على ما نشرته وسائل الإعلام على لسان المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة حول استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، في بيان له، إن ما نشرته وسائل الإعلام على لسان نبيل أبو ردينة للصحفيين الإسرائيليين "بأن التنسيق الأمني مستمر وهدف أن يدر الشعب الإسرائيلي أننا نعتقل الإرهابيين ونحاربهم"، تصريحات خطيرة جدًا.

واعتبر أن تصريحات أبو ردينة تشويه للمقاومة الفلسطينية ولتاريخ النضال الفلسطيني الطويل وتكشف عدم جدية السلطة ورئيسها أبو مازن حول إعلان وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن وسائل الإعلام الإسرائيلية، تصريحات أبو ردينة الذي أكد بدوره على استمرار التنسيق الأمني مع الاحتلال "الإسرائيلي"، رغم تواصل انتهاكات الاحتلال والمطالبات بوقف العلاقات والتنسيق، بعد إعلان "صفقة القرن" الأمريكية.

وقال أبو ردينة خلا اجتماعه مع صحفيين إسرائيليين برام الله، إن "التنسيق الأمني مع "إسرائيل" مستمر بشكل طبيعي لأننا نريد التأكيد للإسرائيليين أننا نحارب "الإرهاب"، ولكن هذا لن يستمر إلى الأبد".

وفي وقت سابق، قال أبو ردينة:" بأنه إذا وافقت "إسرائيل" على إقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس، فإن السلطة ستكون على استعداد لتوقيع اتفاق في غضون أسبوعين".

المصدر : الوطنية